محافظ ذي قار يستقبل رئيس مؤسسة السجناء السياسيين ويوافق على تخصيص حي سكني خاص بشريحة السجناء

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاربعاء عن موافقته على تخصيص حي سكني خاص بشريحة السجناء السياسيين ، وفيما اشار الى تخصيص اكثر من 900 قطعة ارض سكنية للسجناء السياسيين في مركز المحافظة من بين 15 الف قطعة سكنية وزعتها المحافظة على الشرائح المشمولة بالتوزيع خلال وجبات التوزيع السابقة ، اشاد رئيس مؤسسة السجناء السياسيين بالدعم الذي تقدمه المحافظة لشريحة السجناء ولاسيما في مجال تخصيص قطع الاراضي المتميزة.
واوضح الناصري خلال استقباله رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له في ديوان المحافظة ان " ادارة المحافظة حريصة على دعم شريحة السجناء السياسيين لما قدمته من تضحيات كبيرة اسهمت بازاحة النظام الدكتاتوري "، مؤكدا تخصيص اكثر من 900 قطعة ارض سكنية للسجناء السياسيين في مركز المحافظة فقط من بين 15 الف قطعة سكنية وزعتها المحافظة على الشرائح المشمولة بالتوزيع خلال وجبات التوزيع السابقة.
واشاد محافظ ذي قار بتعاون مؤسسة السجناء السياسيين مع ادارة المحافظة ، مؤكدا موافقته على تخصيص مساحة من الارض لإنشاء حي سكني للسجناء السياسيين وفقا لطلب رئيس المؤسسة ، على ان تتولى المؤسسة متابعة اجراءات المسح والفرز والتكاليف المترتبة على ذلك ".
ومن جانبه قال رئيس مؤسسة السجناء السياسيين حسين السلطاني انه " بحثنا مع السيد محافظ ذي قار موضوع تخصيص قطع الاراضي السكنية للسجناء السياسيين والمعتقلين ومحتجزي رفحاء المشمولين بقانون المؤسسة".
مؤكدا موافقة محافظ ذي قار على تخصيص قطعة ارض لانشاء حي سكني للسجناء السياسيين ، متعهدا بتحمل المؤسسة تكاليف التخطيط والمسح وعمليات فرز قطع الاراضي المخصصة للسجناء.  
واشاد رئيس المؤسسة بتعاون ادارة محافظ ذي قار ودعمها لشريحة السجناء السياسيين .
 
واشار السلطاني الى تطور عمل مؤسسة السجناء السياسيين في المحافظة سواء على صعيد انجاز ملفات السجناء والمعتقلين السياسيين او محتجزي رفحاء .