محافظ ذي قار يستقبل القنصل الامريكي ، والاخير يعد بوضع خطة للاهتمام بالقضايا الاقتصادية والمواقع الاثارية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار  
استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد القنصل الامريكي في جنوب العراق ستيف واكر والوفد المرافق له وبحث معه جملة من القضايا الاقتصادية والاثارية وبرامج تطوير القدرات الاكاديمية وقضايا اخرى ذات الاهتمام المشترك ،  فيما وعد القنصل بوضع خطة للاهتمام بالقضايا الاقتصادية والمواقع الاثارية.
وقال محافظ ذي قار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القنصل الامريكي عقد في ديوان المحافظة وحضره عضوة مجلس المحافظة اجيال الموسوي والمعاون الفني لمحافظ ذي قار علاء حسن شقي ان " زيارة القنصل الامريكي والوفد المرافق جاءت للاطلاع على الواقع الامني والاقتصادي والاثاري في محافظة ذي قار وقد تدارسنا خلال اللقاء سبل تطوير التعاون المشترك في القضايا المذكورة".
لافتا الى انه تم الاتفاق على لقاءات مشتركة بين ادارة المحافظة ورجال الاعمال من جهة والجانب الامريكي  والشركات الامريكية من جهة اخرى من اجل تطوير العمل المشترك والتعاون الاقتصادي والاثاري".
واعرب محافظ ذي قار عن امله بان يتحقق المزيد من التعاون المشترك الذي يصب في خدمة مصالح المحافظة.
ومن جانبه قال القنصل الامريكي ستيف واكر ان " هدف الزيارة لمحافظة ذي قار هو للاطلاع على احتياجات المحافظة وتوضيح ما يمكن ان تقدمه القنصلية الامريكية من امكانيات في المجالات الاقتصادية واستقطاب الشركات الامريكية للعمل في الاسواق المحلية وكذلك اقامة معارض مشتركة وتطوير القدرات الاكاديمية".
ووعد القنصل الامريكي بوضع خطة للاهتمام بالقضايا الاقتصادية والمواقع الاثارية والتراثية وتطوير البرامج الاكاديمية والعمل المشترك مع القطاع الخاص.
وكان القنصل الامريكي ستيف واكر قد زار محافظة ذي قار صباح اليوم الاحد والتقى بعدد من المسؤولين المحليين كما تفقد البعثة التنقيبية  الامريكية العاملة في مدينة اور الاثارية.