محافظ ذي قار يدعو وزارة الكهرباء للإيفاء بتعهداتها ، ويكشف عن لقاء مرتقب مع وزير الكهرباء الاسبوع المقبل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار 
دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد وزارة الكهرباء الى الايفاء بتعهداتها بتاهيل وتطوير قطاعي الانتاج ونقل الطاقة فيالمحافظة ، مبينا ان وكيل وزير الكهرباء سبق وان تعهد بتبني خطة لمعالجة مشاكل الكهرباء الا ان الجزء الاكبر من الخطة لم ينفذ حتى الان .
واوضح الناصري خلال اجتماع غرفة عمليات الكهرباء الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة نعمة الزاملي ورئيس اللجنة الفنية حسن الاسدي ورئيس لجنة الخدمات رحيم الخاقاني ومدراء دوائر الكهرباء في المحافظة ان " ملف الكهرباء من الملفات المهمة التي تحض بالاولوية ضمن عمل ادارة محافظة ذي قار وهذا ما يتطلب متابعة متواصلة مع المسؤولين في وزارة الكهرباء".
لافتا الى ان وزارة الكهرباء تعهدت في وقت سابق بتاهيل وتطوير قطاعي الانتاج ونقل الطاقة في المحافظة ضمن اتفاق مع وكيل وزارة الكهرباء عبد الحمزه هادي عبود الذي زار المحافظة مطلع تشرين الاول الماضي برفقة وفد رسمي من وزارة الكهرباء ".
مؤكدا ان ملف الكهرباء يتطلب معالجات سريعة لتاهيلة في الوقت المناسب لتلافي المشاكل المحتملة في الصيف القادم .
وشدد محافظ ذي قار على اهمية التعاون بين الحكومة المحلية والوزارة لتاهيل قطاع الكهرباء واستكمال إجراءات نصب وتأهيل محطات انتاج الطاقة ومشاريع شبكات توزيع الكهرباء التي لازالت متعثرة.
منوها الى ان ادارة المحافظة تكفلت بتمويل بعض فقرات العمل في مشاريع الكهرباء الا ان التمويل لوحده غير كافٍ وان العمل يتطلب اشراف كادر فني وهندسي مختص من الوزارة.
واشار محافظ ذي قار الى اجتماع مرتقب بين وفد من ادارة المحافظة ووزير الكهرباء لمتابعة ملف الكهرباء في المحافظة والوقوف على المعوقات التي تعترض تنفيذ التعهدات الوزارية السابقة .
معربا عن امله بايجاد حلول للملفات العالقة من خلال الاجتماع من وزير الكهرباء.
وكان وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع عبد الحمزه هادي عبود كشف يوم الثلاثاء ( 6 تشرين الاول 2015 ) عن اعداد خطة لتطوير قطاعي الانتاج ونقل الطاقة في محافظة ذي قار، أكد وخلال زيارته الى المحافظة ان ذي قار من اكثر المحافظات التي تواجه مشاكل في قطاع الكهرباء.
يذكر ان وفدا رسميا برئاسة وكيل وزارة الكهرباء عبد الحمزه هادي عبود قد زار محافظة ذي قار يوم الثلاثاء( 6 تشرين الاول 2015 ) لمتابعة ملف الكهرباء في المحافظة وضم الوفد عددا من المدراء العامين في وزارة الكهرباء .