محافظ ذي قار يدعو لتشريع قانون ذوي الاعاقة البصرية

مكتب إعلام محافظ ذي قار

دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري ،الثلاثاء، الحكومة المركزية والبرلمان لتشريع قانون ذوي الإعاقة البصرية وضعاف البصر، خلال حضوره حفل تخرج  دورة تأهيلية  أقامتها منظمة برايل في المحافظة.

وقال الناصري خلال كلمته التي القاها خلال الحفل" تعد هذه الدورة من اسمى الأعمال الإنسانية في مجال التعليم وتطوير القدرات لذوى الإعاقة البصرية وضعاف البصر وفق تقنيات الحاسوب الناطق وطرائق تعليم القراءة والكتابة الملموسة والمهارات الأخرى".مشيرا إلى  ان "الدورة أقامتها منظمة برايل لتأهيل المكفوفين وضعاف البصر والجهات الساندة لها، واستمرت خمسة عشر يوما تكللت بنجاح المشاركين" .

وأشار إلى "ضرورة مواصلة هذا النجاح من خلال استثمار الإمكانيات التي حصل  عليها المتدربون وتطويعها لا رادتهم التي يجب ان تتصاعد في تحدى الإعاقة الجسدية لتحقيق نجاحات أوسع واشمل"، لافتا إلى ان "شريحة ذوي الإعاقة البصرية من الشرائح المهمة في المجتمع والتي تحتاج الى الدعم المستمر في جميع المجالات".

ودعا الناصري الحكومة المركزية والبرلمان العراقي للتسريع في إيجاد القوانين والتشريعات التي تضمن الحقوق لا حد اهم الشرائح في المجتمع العراقي من ذوى الإعاقة البصرية وضعاف البصر، كونها تحتاج للرعاية والاهتمام الحكومي إلى جانب جهود المؤسسات المدنية وشرائح المجتمع الأخرى .

واكد  الناصري دعم الحكومة  المحلية المستمر لذوي الإعاقة البصرية، ضمن الإمكانيات المتاحة لها، والوقوف إلى جانبها من اجل النهوض بمتطلبات هذه الشريحة.