محافظ ذي قار يدعو الوزارات والحكومة المركزية لدعم المنشآت الصناعية في ذي قار واستخدام منتوجاتها ضمن المشاريع الوزارية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين الوزارات والحكومة المركزية لدعم المنشآت الصناعية في ذي قار واستخدام منتوجاتها ضمن المشاريع الوزارية ، مؤكدا ان ادارة المحافظة الزمت جميع دوائرها بدعم المنتوج الوطني .
واوضح الناصري ان " ادارة المحافظة وجهت جميع دوائرها ومن خلال تعميم رسمي بدعم المنتوج الوطني وسد متطلباتها وحاجة المشاريع من البضائع المحلية التي تنتجها شركة اور العامة للصناعات الهندسية ومعمل نسيج الناصرية والمنشات الصناعية الاخرى".
منوها الى ان التعميم يلزم الدوائر الحكومية بسد حاجتها من انتاج المنشآت الصناعية في المحافظة.
واشار محافظ ذي قار الى ان الوزارات للأسف لم تلزم الشركات المنفذة لمشاريعها بدعم المنتوج الوطني ولم تدعم منتوجات المنشات الصناعية في المحافظة ، مؤكدا ان المنتوج الوطني بحاجة الى اليات فاعلة لدعمه من قبل  مؤسسات الدولة.
ودعا محافظ ذي قار الحكومة المركزية والوزارات الى الاستفادة من امكانيات وقدرات الشركات والمنشات الصناعية في المحافظة ولاسيما في ظل الازمة المالية الراهنة التي تواجهها ، مشددا على ضرورة دعم وتطوير القطاعات الصناعية والزراعية من خلال الوزارات والدوائر الحكومية .
مبينا ان الشركات والمنشات الصناعية العاملة في المحافظة لازالت تعاني من ضعف الدعم من الحكومة المركزية في مجال تطوير خطوط الانتاج رغم امتلاك تلك المنشات للخبرات والامكانيات البشرية الكبيرة.
مشيرا الى ان المنشآت الصناعية العاملة في المحافظة تضم اعدادا كبيرة من العاملين والمنتسبين من ابناء ذي قار وهذا ما يستدعي دعمهم لمواصلة العمل والانتاج ضمن المنشآت التي يعملون فيها.