محافظ ذي قار يتفقد معمل نسيج الناصرية ويخصص 57 مليون دينار لتشغيل معمل الحصيرة البلاستيكية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار 
اوعز محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس بتخصص 57 مليون دينار لتشغيل معمل الحصيرة البلاستيكية ضمن معمل نسيج الناصرية وتجهيزه بالطاقة الكهربائية ، مؤكد على اهمية التعجيل بتشغيل المعمل المذكور ليسهم بتغطية حاجة السوق المحلية من الحصائر البلاستيكية واستيعاب المزيد من الايدي العاملة.
وقال محافظ ذي قار خلال جولته التفقدية لمعمل نسيج الناصرية ان " ادارة المحافظة خصصت 57 مليون دينار لتنصيب وتشغيل معمل انتاج الحصيرة البلاستيكية ضمن معمل نسيج الناصرية وتجهيزه بالطاقة الكهربائية ".
لافتا الى ان الحكومة المحلية في ذي قار سبق وان خصصت الاموال اللازمة من موازنة المحافظة لتجهيز معمل انتاج الحصيرة غير ان عملية تنصيبه وتشغيله كانت متوقفة على تخصيص اموال اضافية لهذا الغرض وقد خصصنا اليوم الاموال اللازمة لذلك.
وشدد محافظ ذي قار على اهمية التعجيل بتشغيل المعمل المذكور ليسهم بتغطية حاجة السوق المحلية والمؤسسات الحكومية من الحصائر البلاستيكية ويستوعب المزيد من الايدي العاملة.
مشيرا الى ان الخطوط الانتاجية في معمل الحصيرة البلاستيكية تتضمن ايضا معمل لتدوير النفايات البلاستيكية وهو ما يساعد على التخلص من النفايات البلاستيكية وحماية البيئة من الملوثات الناجمة عنها.
منوها الى ان ادارة المحافظة سبق وان وجهت دوائرها بشراء ما تحتاجه من منتوجات معمل نسيج الناصرية وشركة اور لغرض دعم المنتوجات الوطنية ورفد الشركات والمعامل الحكومية بالاموال اللازمة لادامة عملية الانتاج .
ومن جانبه قال مدير معمل نسيج الناصرية رزاق حسين الركابي ان " ادارة معمل النسيج استحصلت الموافقة الرسمية من السيد محافظ ذي قار بتخصيص مبلغ 57 مليون دينار لتنصيب وتشغيل معمل الحصيرة البلاستيكية وربطه بالكهرباء .
واشار الركابي الى ان المواد الاولية للانتاج في المعمل تعتمده على الحبيبات البلاستيكية فضلا عن المواد البلاستيكية التي سيتم تدويرها في معمل تدوير النفايات وهو ما يسهم بالقضاء على المخلفات البلاستيكية من علب وقناني مصنوعة من مادة النايلون.
وتوقع مدير معمل النسيج ان يدخل المعمل مرحلة الانتاج الفعلي خلال مدة شهرين.
وتابع الركابي ان " معمل نسيج الناصرية يعمل حاليا على رفد خطوطه الانتاجية عبر خطين انتاجين هما معمل راشيل لصناعة البطانيات ومعمل الحصيرة البلاستيكية .
منوها الى ان تمويل معمل راشيل يدخل ضمن الخطة الاستثمارية الخاصة بالوزارة ومعمل الحصيرة البلاستيكية ضمن خطة تنمية الاقاليم لعام 2012 الخاصة بالمحافظة . 
وتقدر مساحة معمل المنسوجات الصوفية في الناصرية بـ 71 دونماً، و يضم حالياً نحو 1300  منتسباً يتقاضون رواتبهم على وفق نظام التمويل الذاتي