محافظ ذي قار يتفقد حقل صبه النفطي ويتوقع ارتفاع طاقته الانتاجية الى مستوياتها القصوى

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

تفقد محافظ ذي قار يحيى الناصري  حقل صبه النفطي الذي تعمل كوادر شركة نفط ذي قار الوطنية على تطويره ، وتوقع ان يبلغ ارتفاع  الطاقة  الانتاجة للحقل في القريب العاجل الى مستوياتها القصوى، مثنيا على اداء الملاكات الوطنية العاملة فيه.
وقال محافظ ذي قار ان "الحقل  يعمل بكوادر وطنية  مخلصة و سيبلغ طاقته القصوى  في القريب العاجل بفضل جهود الملاكات الوطنية العاملة فيه التي تسعى لجعله رافدا اساسيا من روافد الاقتصاد الوطني" .
واوضح ان" الحكومة المحلية تفقدت اليوم حقل صبه النفطي للاطلاع على عمليات تطويره و دعم  الكوادر المحلية العاملة في الحقل بقوة  وفي جميع الحقول النفطية الاخرى في المحافظة ، مشيداً بما تقدمه تلك الكوادر من جهود استثنائية كبيرة" .
من جانبه قال مدير عام شركة نفط ذي قار علي وارد الذي رافق الناصري جولته  ان "حقل صبه يعد واحد من الحقول الوطنية المهمة جنوبي البلاد وقد بدا التشغيل التجريبي له على يد الكوادر الوطنية قبل ايام بطاقة انتاجية قدرها عشرة الاف برميل يوميا" .
واشار الى  ان "المنشات السطحية فيه انشئت من قبل شركات عراقية ضمن القياسات العالمية ، فيما حفرت الابار فيه جميعا من قبل شركة الحفر العراقية .
وبين ان الحقل" يمكن ان يلعب دورا مهما في زيادة الطاقات الانتاجية النفطية في جنوب العراق ، لاسيما وان الطاقة التصميمية للمنشات السطحية له تقدر بمائة الف برميل يوميا" .