محافظ ذي قار يتفقد اعمال المباشرة بمشروع الممر الثاني للطريق السريع الدولي

مكتب اعلام محافظ ذي قار

تفقد محافظ ذي قار يحيى الناصري ،السبت، مشروع الممر الثاني للطريق السريع الدولي ط6 ناصرية مثنى بعد مباشرة شركتي حمورابي واشور اعمالها بالمشروع المذكور.

 

وقال المحافظ ذي قار "قمنا اليوم بجولة تفقدية لمشروع الممر الثاني للطريق السريع الدولي ط6 ناصرية مثنى الذي بوشر العمل به بعد متابعة تنفيذه مع مجلس الوزراء".

واشار الى ان "وزارة المالية خصصت 20 مليار لهذا المشروع بناء على مقررات مجلس الوزراء الخاصة بمطالب المتظاهرين التي سلمت لرئيس مجلس الوزراء خلال لقاء وفد الحكومة المحلية وشيوخ ووجهاء المحافظة "، منوها الى ان "المحافظة تتابع المباشرة بالمشروع  من قبل شركتي حمورابي واشور وهما شركتا وزارة الاعمار والاسكان".

وبين ان  "شركة حمورابي انجزت 19 كم من اعمالها خلال الفترة الماضية وسوف تنجز ما تبقى في عهدتها البالغ 6كم و هو بمرحلة الحصى الخابط"، مؤكداً على تعهد ادارة المشروع بإنجاز المقطع الذكور ضمن المدة المحددة في هذا العام رغم الظروف الجوية التي تشهدها تلك المنطقة".

ونوه الى ان "مشروع المرور السريع الدولي ناصرية ديوانية هو مشروع وزاري تنفذه و تشرف عليه وزارة الاعمار والاسكان، لكن المحافظة تتابع سير العمل مع ادارة المشروع والوزارة من اجل انجازه بالفترة المحددة لأهميته البالغة ولما يسببه من خسائر بشرية ناتجة عن حوادث السير".