محافظ ذي قار يتراس اجتماع رؤساء المجالس البلدية ، ويشدد على تفعيل دورها والتعجيل بمصادقة التصاميم الاساسية وتوفير اراض سكنية للمواطنين

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
شدد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين على ضرورة تفعيل دور المجالس البلدية بعد ان قرر مجلس المحافظة اعادتها الى العمل ، مؤكدا خلال ترؤسه اجتماع رؤساء المجالس البلدية في الوحدات الادارية التابعة للمحافظة على اهمية متابعة الدوائر الحكومية في الاقضية والنواحي ، والتعجيل بمصادقة التصاميم الاساسية وتوفير اراض سكنية للمواطنين.
وقال الناصري خلال ترؤسه اجتماع رؤساء المجالس البلدية  الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره النائب الثاني لمحافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي ان " المجالس البلدية وبعد ان قرر مجلس المحافظة اعادتها للعمل مطالبة بتفعيل دورها في مجال تقديم الخدمات ومتابعة اداء الدوائر الحكومية العاملة في الاقضية والنواحي".
ودعا محافظ ذي قار المجالس البلدية الى العمل على تحسين اداء الدوائر الخدمية في مناطقهم ووفق الامكانيات والاليات المتوفرة ، مؤكدا على ضرورة توظيف الامكانيات المتاحة في الدوائر الحكومية لمواجهة تداعيات الازمة المالية.
  وشدد الناصري على اهمية التعجيل بمصادقة التصاميم الاساسية من قبل المجالس البلدية ليتسنى للدوائر البلدية توفير اراض سكنية للمواطنين. لافتا الى ان المصادقة على التصاميم الاساسية الجديدة يتيح تخصيص قطع اراض سكنية لجميع الشرائح الاجتماعية المشمولة بتوزيع قطع الاراضي.
 
 وكان مجلس محافظة ذي قار قرر مطلع كانون الثاني 2016 الموافقة على اعادة مجالس الاقضية والنواحي الى العمل واستمرارها في عملها لحين استكمال اجراءات الانتخابات الجديدة ، وذلك بعد عدة اشهر من حلها .