محافظ ذي قار يبحث مع السفير التركي ملفي المياه والاستثمار

مكتب اعلام محافظ ذي قار

بحث محافظ ذي قار يحيى الناصري ،الاربعاء، ملفي المياه والاستثمار مع السفير التركي فالح يلدز خلال زيارته للمحافظة.

وقال  الناصري ان "المحافظة بحثت اليوم مع السفير التركي  العديد من الملفات المشتركة في قطاعات الاقتصاد والاستثمار  والمياه وتداعياتها على المنطقة لاسيما الاهوار"، مشيراً الى " تعهد الجانب التركي بنقل هذه الصورة الى الحكومة التركية، فضلا عن تعهده بالمشاركة بتأسيس مشاريع جديدة تضمن استخدام متطور للمياه في مجالات الزراعة والاستخدامات الاخرى".

واضاف الناصري ان "الحكومة المحلية تعهدت من جانبها بتوفير جميع مستلزمات استقطاب الشركات الاستثمارية التركية وجذب رؤوس الاموال للعمل داخل المحافظة"، منوها الى  "مناقشة اهمية اكمال مشروع مستشفى الناصرية الذي تنفذه شركة تركية جنوب المدينة، حيث ابدا السفير تفاعله مع الموضوع".

 من جانبه قال يلدز  "اطلعنا محافظ  ذي قار على الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة لتحديد الأولويات في تنفيذها بتمويل من القرض التركي، الذي تعهدت به بلاده للعراق خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة الإعمار" .
مؤكداً ان "انقرة تسعى لتجاوز مرحلة التهم المتبادلة مجال المياه نحو التعاون المشترك"
واضاف ان ‏"بلاده تنسق حاليا مع وزارة الموارد المائية العراقية عبر خمس لجان مشتركة لحلحلة ازمة المياه" ، لافتا الى ان "اتهام الاتراك وتحميلهم المسؤولية في هذا ملف "امر غير عادل" وإنهم متعاونون طيلة السنوات الماضية" .