محافظ ذي قار يؤكد عدم تعاون الوزارات في نقل الصلاحيات ويشيد بجهود الهيئة التنسيقية العليا

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عدم تعاون الوزارات الاتحادية في نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية ، مشيدا في الوقت ذاته بجهود الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات في مجال تذليل العقبات التي تعيق مهمة نقل الصلاحيات .
وقال محافظ ذي قار على هامش مشاركته في اجتماع  الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات الذي عقد يوم امس الاثنين في محافظة بابل وتراسه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، ان " معاناة الحكومات المحلية مع الوزارات الاتحادية لازالت قائمة  في مجال نقل الصلاحيات "، مبينا ان الكثير من المشاكل ناجمة عن عدم تعاون الوزارات المعنية ولاسيما مع وزارة الصحة.
واشار الناصري الى ان عدم تعاون الوزارات الاتحادية خلق حالة من الارباك الاداري انعكست سلبا على المواطنين .
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة التقيد ببنود قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 لسنة 2008 وتعديلاته كونه قانونا نافذا واجب التطبيق .
واشاد محافظ ذي قار بجهود رئيس الوزراء وحرصه على نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية ، مشيرا الى ان رئيس الوزراء وعد بنقل الصلاحيات باسرع وقت ممكن خلال ترؤسه اجتماع الهيئة التنسيقية.
واشار الناصري في معرض تقييمه لاجتماع الهيئة التنسيقية العليا الذي عقد يوم امس في محافظة بابل الى ان " اجتماع الهيئة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي مهم جدا كونه يسير بالاتجاه الصحيح في عملية استكمال نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومة المحلية .
منوها الى ان اجتماع الهيئة شهد عملية تصويت على النظام الداخلي الخاص بالهيئة التنسيقية العليا وطرح جملة من القضايا المهمة التي تصب في تسهيل مهمة نقل الصلاحيات وتعزز التعاون بين الحكومات المحلية والوزارات الاتحادية.
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أكد امس الاثنين، أن حكومته ملتزمة بنقل الصلاحيات الى المحافظات غير المنتظمة بإقليم.
يذكر ان الفقرة أولاً من المادة الـ 45 من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل نشير الى ان  تؤسس هيئة تسمى الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء الوزارات المشمولة بالنقل والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات  وتتولى مهمة نقل الصلاحيات خلال عامين من تشكيلها، وقد شكلت الهيئة في 5  آب سنة 2013 وان الوزارات التي ستنقل صلاحياتها الى المحافظات هي البلديات والأشغال العامة والإعمار والإسكان والعمل والشؤون الإجتماعية والتربية  والصحة والتخطيط، والزراعة  والرياضة والشباب.