محافظ ذي قار يؤكد ضعف الاقبال على تحديث بيانات الناخبين في مركز مدينة الناصرية ويدعو مواطنيه لتحديث بياناتهم

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد عن ضعف الاقبال على تحديث بيانات الناخبين في مركز مدينة الناصرية ، وفيما اشار الى ان نسبة تحديث بيانات الناخبين في مراكز المدن هي الاقل حتى الان وتشكل 23 بالمئة من المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات القادمة ، دعا مواطنيه لتحديث بياناتهم.
واوضح الناصري خلال الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة مع عدد من مدراء الدوائر الحكومية العاملة بالمحافظة ومكتب انتخابات ذي قار ، ان " ادارة المحافظة تواصل اللقاء مع دوائرها ومكتب مفوضية الانتخابات لغرض تكثيف الجهود في مجال تحديث بيانات الناخبين استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراءها في نيسان 2017 ".
وشدد محافظ ذي قار على اهمية تفعيل دور الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية في حث المواطنين على تحديث بيانات الناخبين والتسجيل  الالكتروني - البايومتري.
ودعا الناصري المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الى الاسراع بتحديث بياناتهم من خلال مراكز التسجيل التي فتحتها مفوضية انتخابات ذي قار مؤخرا "، مؤكدا فتح 44 مركز تسجيل في عموم المحافظة.
لافتا الى ان مراكز المدن لازالت هي الاقل نسبة في تحديث بيانات الناخبين ولاسيما مركز محافظة ذي قار الذي تقدر فيه نسبة المحدثين بياناتهم الـ 23 بالمئة فقط وهي نسبة غير مشجعة ".
وحذر محافظ ذي قار من تاثير ضعف الاقبال على تحديث بيانات الناخبين على مستوى المشاركة في الانتخابات القادمة ، مؤكدا ان ذلك يمكن ان يؤدي الى ضياع حق الناخب في اختيار من يمثله بصورة حقيقية ويبدد فرصة الاصلاح المنشود .
واشار محافظ ذي قار الى قرب تنظيم حملة واسعة خلال الاسبوع القادم لتحديث بيانات الناخبين.
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري دعا يوم الاربعاء ( 10 اب 2016 ) المواطنين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراءها في نيسان 2017 الى تحديث بياناتهم الانتخابية ، وفيما اكد فتح 44 مركز تسجيل في عموم المحافظة ، شدد على اهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات القادمة .
ويبلغ عدد الناخبين في محافظة ذي قار الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات القادمة نحو مليون و 250 الف ناخب .