محافظ ذي قار يؤكد احالة المتورطين بانتحال صفة الحشد الشعبي للقضاء ويشيد بالتعاون مع فصائل الحشد الشعبي لتعزيز استقرار المحافظة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء احالة المتورطين بانتحال صفة الحشد الشعبي للقضاء ، مؤكدا ان اللجنة الامنية العليا في المحافظة اتفقت مع لجنة الحشد الشعبي على التصدي لاي سلوك يسيء لفصائل الحشد الشعبي ويزعزع امن المحافظة.
واوضح الناصري ان " مكتب الحشد الشعبي والفصائل العاملة ضمن الحشد الشعبي اتفقت في اجتماع سابق مع اللجنة الامنية العليا في المحافظة على التصدي لاي سلوك يسيء لفصائل الحشد الشعبي ويزعزع امن المحافظة ".
منوها الى ان الاتفاق اكد على ملاحقة كل من ينتحل صفة الحشد الشعبي ويسيء له واحالته الى القضاء .
مؤكدا اعتقال عدد من الاشخاص المتورطين بانتحال صفة الحشد الشعبي مؤخرا واحالتهم الى القضاء .
مبينا ان اللقاءات المشتركة بين اللجنة الامنية العليا ولجنة الحشد الشعبي متواصلة لتعزيز الاستقرار الامني في المحافظة وتلافي الخروقات .
واشار محافظ ذي قار الى ان فصائل الحشد الشعبي وشيوخ العشائر اكدت تعاونها مع الحكومة المحلية للحد من السلوكيات غير المقبولة التي تتسبب بزعزعة الامن والاستقرار وتهدد حياة الابرياء وان هذا التعاون اسهم بتراجع حالات الرمي العشوائي في الاونة الاخيرة .
واشار محافظ ذي قار الى ان الاستعدادات الامنية في المحافظة في كامل الجهوزية وان اللجنة الامنية العليا في تقييم دوري لمفاصل الخطة الامنية المعتمدة .
وكان مصدر امني في محافظة ذي قار ذكر يوم امس الاثنين ( 8 شباط 2016 ) ان قوة من مكافحة الارهاب في المحافظة اعتقلت ثمانية اشخاص ينتحلون صفة الحشد الشعبي اثناء تواجدهم في احدى الدوائر حكومية في المحافظة ، مبينا ان الاشخاص الثمانية كانوا يرتدون بزات عسكرية وبينهم ثلاثة اشخاص يرتدون رتب نقيب ومقدم وعقيد.
وكان اكثر من 15 الف متطوع من أبناء محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد)، قد تطوعوا ضمن الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية، لدعم القوات المسلحة في قتال التنظيمات والمجاميع الإرهابية، كما يشارك عشرات الالاف من ابناء المحافظة في تنفيذ مهام قتالية ضمن القوات المسلحة والقوات الامنية.