محافظ ذي قار : وزارة الاتصالات تحيل مشاريع بنى تحتية شيدتها المحافظة بعشرة مليارات دينار من دون التنسيق معنا وسنمنع الشركات الاستثمارية المتعاقدة مع الوزارة

 
 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عن قيام وزارة الاتصالات باحالة مشاريع بنى تحتية شيدتها المحافظة من موازنتها الخاصة وانفقت عليها  عشرة مليارات دينار ، من دون التنسيق مع ادارة المحافظة ، مؤكدا ان ذي قار ستمنع الشركات الاستثمارية المتعاقدة مع الوزارة ما لم تكن هناك الية تضمن حقوق المحافظة وتعتمد تنسيق العمل المشترك.
واوضح الناصري ان " وزارة الاتصالات باشرت باحالة مشاريع بنى تحتية نفذتها المحافظة من موازنتها الخاصة بتنمية الاقاليم وانفقت عليها 10 مليارات دينار من دون التنسيق او الرجوع للمحافظة".
مبينا ان المشاريع التي احالتها الوزارة للشركات الاستثمارية من دون التنسيق والرجوع للمحافظة تتعلق بمشروع الكابل الضوئي ومشاريع البنى التحتية الخاصة بالاتصالات.
منوها ان "تعاقدات الوزارة مع الشركات الاستثمارية تمت بشروط لم تراعِ حقوق المحافظة ، وهذا ما لم نسمح به ".
 وشدد محافظ ذي قار ان " ادارة المحافظة لن تسمح للشركات المتعاقدة مع الوزارة بالعمل بالمحافظة مالم تكن هناك الية تضمن حقوق المحافظة وتعمل على تنسيق العمل المشترك بين الوزارة وادارة المحافظة والشركات المتعاقدة .
وكانت محافظة ذي قار قد نفذت عدة مشاريع في قطاع الاتصالات ضمن خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة من بينها مشروع ايصال الكابل الضوئي لمنازل المواطنين وانشاء بدالات وشبكات هاتفية ومشروع الحكومة الالكترونية ومشاريع بنى تحتية لتطوير قطاع الاتصالات الهاتفية بالمحافظة .