محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة يعقدان مؤتمرا صحفيا حول التطورات السياسية والاوضاع الامنية الراهنة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكدت ادارة محافظة ذي قار اليوم الخميس استقرار الاوضاع الامنية في المحافظة رغم الاوضاع الاستثنائية التي تشهدها العاصمة بغداد ، وفيما اكدت تأهب القوات والاجهزة الامنية تحسبا لاي طارئ ، كشفت عن قرب انعقاد مؤتمر تحت عنوان ( ذي قار بيئة امنة للاستثمار ) لتشجيع المستثمرين على العمل في المحافظة .
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي بديوان المحافظة ان " اللجنة الامنية العليا في المحافظة عقدت اجتماعها اليوم بحضور السيد رئيس مجلس المحافظة لبحث اخر التطورات الامنية الراهنة ".
واضاف الناصري ان "الاوضاع السياسية والامنية الاستثنائية في العاصمة بغداد لها انعكاسات على المحافظات الاخرى غير ان الوضع السياسي والامني في المحافظة مستقر تماما بفضل الانسجام بين الكتل والكيانات السياسية العاملة في المحافظة ".
واكد محافظ ذي قار ان "الوضع  الامني مستقر في المحافظة وهو تحت السيطرة "، لافتا الى ان جميع الاجهزة والدوائر الامنية مستنفرة لتعزيز وترسيخ الاستقرار الذي تنعم به المحافظة "، مؤكدا تعاون الجميع لتعزيز الاستقرار الامني في ذي قار .
واشار محافظ ذي قار الى ان ادارة المحافظة سبق وان اعدت خطط امنية للحالات الطارئة ، منوها الى ان الوضع الامني الراهن في المحافظة جيد حاليا بجهود الجميع وتعاون المواطنين في هذا المجال وان ما حصل من خروقات امنية في السابق هي خروقات جنائية فقط ، مؤكدا عدم حصول اي خرق ارهابي على مدى عامين كاملين.
ومن جانبه قال رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي ان " الوضع الامني مستقر بجهود القوات والاجهزة الامنية وتعاون ابناء المحافظة وبفضل التنسيق العالي بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والسلطة القضائية ".
واكد رئيس المجلس على ضرورة تشديد الاجراءات الامنية في السيطرات الخارجية وتفعيل الجوانب الاستخباراتية والمعلوماتية لافشال المخططات الارهابية التي قد تستهدف امن المحافظة .
مؤكدا ان ذي قار تتصدر المحافظات العراقية المستقرة امنيا وتشهد انخفاضا واضحا في معدلات الجريمة .
وكشف الغزي عن قرب انعقاد مؤتمر في محافظة ذي قار تحت عنوان ( ذي قار بيئة امنه للاستثمار ) وذلك لتفعيل قطاع الاستثمار وتشجيع المستثمرين الاجانب والمحليين للعمل في المحافظة التي تتمتع باستقرار امني جيد .