محافظ ذي قار :تشكيل غرفة عمليات خاصة للوقاية من مرض الكوليرا ويؤكد خلو المحافظة من المرض

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عن تشكيل غرفة عمليات خاصة للوقاية من مرض الكوليرا واتخاذ الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون انتقال المرض الى المحافظة، مؤكدا خلو محافظة ذي قار من اية اصابة بالمرض المذكور.
واوضح الناصري ان "ادارة المحافظة وبعد تسجيل اصابات بمرض الكوليرا في عدد من المحافظات العراقية شكلت غرفة عمليات طارئةلاتخاذ الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون انتقال المرض الى المحافظة".
 واكد الناصري خلو محافظة ذي قار من اية اصابة بالمرض ، مشيرا الى ان الدوائر الصحية والدوائر السانده لها اتخذت سلسلة من الاجراءات الاحترازية والوقائية والتوعوية واستحدثت ردهات خاصة مزودة بكافة المستلزمات الطبية والادوية   لاستقبال الحالات المرضية التي قد تظهر.  
لافتا الى ان ادارة المحافظة ودوائرها الصحية والبيئية والخدمية في متابعة مستمرة للوقوف على اخر التطورات الميدانية واتخاذ التدابير اللازمة بصددها.
وكانت دائرة صحة ذي قار،  أكدت يوم الاثنين ( 21 ايلول 2015 ) خلو المحافظة من الاصابة بمرض الكوليرا، فيما اشارت الى توزيع اكثر من مليون و300 الف قرص كلور لتعقيم المياه في اطار حملتها الاحترازية للوقائية من مرض الكوليرا.
كانت وزارة الصحة الاتحادية، أعلنت في وقت سابق من يوم الأحد ( 20 ايلول 2015 )، مباشرتها بتنفيذ خطة الطوارئ القطرية الخاصة بالكوليرا، بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين للسيطرة على الوضع واحتواء انتشاره للمحافظات الأخرى، متوقعة زيادة عدد الإصابات بالوباء، في حين بيّنت منظمة الصحة العالمية WHO، أنها اتخذت على وجه السرعة، تدابير المكافحة اللازمة لدعم الوزارة بمواجهة الموقف والحد من أخطاره، عادة أن الإصابات ما تزال مقتصرة على "عدد محدود" من المحافظات" ما يتطلب تكثيف حملات التوعية بالمجتمعات المحلية ومواقع إقامة النازحين.