محافظ ذي قار :تحديث التصميم الاساسي لناحية النصر يوفر 1800 قطعة ارض سكنية لتوزيعها على المواطنين

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

 صادق محافظ ذي قار يحيى  الناصري، الاثنين، على تحديث التصميم الاساسي لناحية النصر الذي سيوفر اكثر من 1800  قطعة ارض سكنية لتوزيعها على المواطنين.

وقال  يحيى  الناصري  ان "محافظة ذي قار بكل مدنها اليوم بحاجة الى توسيع في تصميمها الاساسي كونها لم تشهد اي تحديث او توسيع منذ مدة طويلة رغم الزيادة الكبيرة الحاصلة في اعداد السكان والانفراج المالي والاقتصادي وتحسن الاوضاع الاقتصادية ".

واضاف ان " الحاجة باتت ملحة الى اراضي جديدة تدخل ضمن التصميم الاساسي للمدن ولهذا ووفقا للصلاحيات الممنوحة لنا بموجب القانون رقم 80  صادقنا على تحديث التصميم الاساسي الجديد لناحية النصر ما ينعكس ذلك ايجابا على خدمة المواطن وتوفير  اكثر من 1800 قطعة ارض سكنية لتوزيعها على المواطنين ".

واعرب محافظ ذي قار عن امله بان تشمل عملية تحديث وتوسيع التصميم الاساسي المزيد من الوحدات الادارية التابعة للمحافظة ، داعيا في الوقت ذاته دائرة عقارات الدولة الى تسهيل مهمة رؤساء الوحدات الادارية في هذا المجال.

 مشيرا الى ان المساحة المضافة على التصميم الاساسي ستفتح افاقا واسعة امام المدينة وتمنحها فسحة لتنفيذ الكثير من المرافق الخدمية المهمة، و ستكون مشمولة بكافة الخدمات الاساسية من ساحات خضراء وشوارع وغيرها من البنى تحتية.