محافظ ذي قار : الخلايا النائمة تحت السيطرة ونفذنا عمليات استباقية لاجهاض تحركاتها

 
 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاربعاء ان الخلايا النائمة المرتبطة بحزب البعث المنحل والمجاميع الارهابية تحت المراقبة الامنية ومسيطر على كل تحركاتها ، مؤكدا شن عمليات استباقية مؤخرا لاجهاض مخططاتها الارهابية .
واوضح الناصري الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في ذي قار ان " الخلايا النائمة تتحرك من خلال خطوط تنظيمية ترتبط بالمجاميع الارهابية وتنظيمات البعث المنحل التي تنشط في عدد من المناطق الساخنة في غرب وشمال البلاد ".
واضاف ان " الانتصارات التي تحققت مؤخرا في الرمادي وعدد من المناطق الساخنة حركت العناصر الارهابية المندحرة لاستهداف سكان المناطق الوسطى والجنوبية بالتنسيق مع الخلايا النائمة كما حدث في تفجيرات الحلة ".
واشار الناصري الى ان " القوات والاجهزة الامنية في المحافظة تمتلك قاعدة بيانات ومعلومات كافية عن الخلايا النائمة وهي مستنفرة لمواجهة اي مخططات ارهابية تحاول النيل من استقرار المحافظة ".
لافتا الى ان القوات الامنية تعمل بصورة مستمرة على تحديث ومراجعة خططها الامنية ووفقا للتطورات الميدانية .
واكد محافظ ذي قار تنفيذ عمليات استباقية في شمال وجنوب المحافظة بناء على معلومات استخباراتية لغرض تحجيم دور الخلايا النائمة ، مؤكدا اعتقال مجاميع من الخلايا النائمة مؤخرا .
وثمن الناصري تعاون المواطنين مع القوات الامنية لاجهاض العمليات الارهابية وتعزيز استقرار الامني في المحافظة، مؤكدا في الوقت ذاته استعداد القوات الامنية لمواجهة اي طارئ.  
 
وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية ( 375 كم جنوب بغداد )، استقراراً امنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.