ذي قار توجه كافة دوائرها للمساهمة بنقل زوار الاربعين من كربلاء المقدسة

اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الثلاثاء ، عن توجيه كافة دوائرها للمساهمة بنقل زوار المحافظة من كربلاء المقدسة، داعيا المواطنين الى لاستفادة من الخدمات التي توفرها خطوط السكك الحديدية عبر محطات القطار المختلفة.
وقال يحيى الناصري ان "الحكومة المحلية وجهت دوائرها للمساهمة بدعم مسيرة الاربعين المباركة وتقديم كافة الخدمات للزائرين ".
وبين ان "كافة الدوائر الحكومية ستساهم بتوفير اسطول للسيارات لنقل الزائرين وعودتهم الى ذي قار بعد اكمال شعائرهم".
واضافالناصري"ندعو المواطنين الى الاستفادة من الخدمات التي توفرها خطوط السكك الحديدية عبر محطاتها المختلفة والتي اعلنت عن زيادة عدد القطارات الناقلة للزائرين".
وكانت محافظة ذي قار، اعلنت الاربعاء (10 تشرين الاول 2018 )، عن المباشرة بتنفيذ الخطتين الامنية والخدمية لتأمين الخدمات والحماية لزوار  اربعينية الامام الحسين ( ع )، فيما اكدت نشر اكثر من 20 الف عنصر امني على خط سير الزائرين .
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرجون أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا على الاقدام إلى كربلاء المقدسة، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين ( ع )، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ( ع ) ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنوياً بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيوداً صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.