ذي قار تعلن عن طرح 27 فرصة استثمارية في سوق الشيوخ جنوبي الناصرية لمواجهة تداعيات الازمة المالية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظة ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد عن طرح 27 فرصة استثمارية في قضاء سوق الشيوخ ( 29 كم جنوبي الناصرية) واكد خلال مشاركته في المؤتمر الاستثماري الاول ، الخاص بالفرص الاستثمارية المتاحة ضمن التصميم الاساسي لقضاء سوق الشيوخ ، على اهمية توظيف الفرص الاستثمارية وتنمية الموارد الاقتصادية المحلية لمواجهة تداعيات الازمة المالية الراهنة التي تمر بها البلاد.
واوضح الناصري في كلمته خلال المؤتمر الذي عقد على قاعة مركز الشهيد فرقد الحسيني في قضاء سوق الشيوخ وحضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين المحليين ورؤساء الدوائر المعنية فضلا عن ممثلين من غرفة تجارة الناصرية واتحاد رجال الاعمال واتحاد الصناعيين وغيرها من المؤسسات والاتحادات والدوائر المعنية بالاستثمار ان " الضائقة المالية التي تمر بها البلاد وتداعياتها على اقتصاد المحافظة تستدعي توظيف الموارد الاقتصادية المحلية والفرص الاستثمارية للنهوض بالقطاع الاقتصادي وخلق فرص عمل للعاطلين".
لافتا الى ان ادارة المحافظة وبعد ان استكملت عملية تحديث التصاميم الاساسية لوحداتها الادارية تعمل حاليا على تفعيل القوانين وتوسيع الصلاحيات لدعم قطاع الاستثمار في المحافظة وتشجيع رؤوس الاموال المحلية والاجنبية على الاستثمار ضمن مشاريع المحافظة المطروحة للاستثمار.
واكد محافظ ذي قار طرح 27 فرصة استثمارية مختلفة في قضاء سوق الشيوخ ، داعيا المستثمرين ورجال الاعمال الى توظيف رؤوس الاموال في مجال الاستثمار بالقطاعات الاستثمارية.
وتعهد محافظ ذي قار بتسهيل مهمة المستثمرين من خلال تخطي الروتين الاداري الذي يحول دون تشجيع المستثمرين وتسهيل مهمتهم من خلال الصلاحيات الممنوحة للمحافظة وفق قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم.
واشار الناصري الى ان ادارة المحافظة حريصة على عقد المزيد من المؤتمرات الاستثمارية في بقية الوحدات الادارية التابعة للمحافظة لغرض طرح الفرص الاستثمارية امام المستثمرين، مؤكدا على اهمية تفعيل القطاع الاستثماري للنهوض بالواقع الاقتصادي بالمحافظة .
ومن جانبه قال مدير بلدية سوق الشيوخ المهندس حسين فرج ان " مديرية بلدية قضاء سوق الشيوخ تقيم مؤتمرها الاستثماري الاول من اجل استغلال جميع المساحات المتوفرة وتوظيفها لدعم وتنمية الموارد المالية للقضاء ".
مؤكدا ان الهدف من المؤتمر هو استقطاب رؤوس الاموال وتشجيع المستثمرين على الاستثمار ، واستغلال المساحات المتوفرة ضمن التصميم الاساسي لمديرية بلدية سوق الشيوخ ، منوها الى ان توظيف الفرص الاستثمارية في تنمية الواردات البلدية يمكن ان يسهم في تحسين مستوى الخدمات والاعمار في القضاء المذكور.
واكد فرج توفر مساحات من الاراضي يمكن استثمارها في المجالات الصناعية والتجارية والاغراض الاستثمارية الاخرى ، مشيرا الى ان مساحة التصميم الاساسي لمدينة سوق الشيوخ تبلغ 46 كم مربع وهو ما يوفر مساحات استثمارية متعددة الاغراض .
وكان محافظ ذي قار قد رعى المؤتمر الاستثماري الاول الخاص بالفرص المتاحة في التصميم الاساسي لمديرية بلدية سوق الشيوخ الذي اقامته مديرية بلدية سوق الشيوخ على قاعة الشهيد فرقد الحسيني وسط سوق الشيوخ تحت شعار ( استغلال جميع المساحات المتوفرة لزيادة الواردات ) .