ذي قار ترفض تخصيصاتها من موازنة 2016 وتصفها بالقليلة ، وتؤكد ان المحافظة لم تتسلم سوى 37 بالمئة من موازنتها المقررة لعام 2015

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلنت ادارة محافظة ذي قار اليوم الاربعاء رفضها المطلق لتخصيصات المحافظة من الموازنة الاتحادية لعام 2016 ، وفيما وصفت موازنة العام المذكور البالغة 150 مليار دينار بالقليلة جدا ، اشارت الى ان المحافظة لم تتسلم سوى 37 بالمئة من موازنتها لعام  2015 ما ادى ذلك لتوقف مشاريع المحافظة واندثارها.
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري ان " ما مخصص لمحافظة ذي قار من الموازنة الاتحادية لعام 2016 يقدر بـ 150 مليار دينار وهذه التخصيصات قليلة جدا وستتسبب بأزمة مالية كبيرة ومشاكل كثيرة للمحافظة ".
واضاف محافظ ذي قار ان " ادارة المحافظة ترفض رفضا قاطعا هذا الحجم من التخصيصات كونها لا تلبي طموحات المحافظة ولا تغطي الديون المترتبة على المشاريع ".
واكد الناصري توقف معظم المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة  بسبب نقص التمويل والعجز المالي الذي تواجهه الحكومة الاتحادية.
لافتا الى ان موازنة محافظة ذي قار لعام 2015 كانت بواقع 257 مليار دينار الا ان الاموال المصروفة للمحافظة من تلك الموازنة لا يتجاوز الـ 37 بالمئة وهو ما اربك العمل في الكثير من المشاريع وتسبب باندثارها وخلق ازمة مالية كبيرة في المحافظة".
ودعا محافظ ذي قار الحكومة الاتحادية الى اعادة النظر في توزيع اموال  موازنة 2016 بما يضمن تخصيصات مالية تكفي لاستمرار العمل بالمشاريع المتوقفة.
ويبلغ عدد المشاريع المتوقفة في محافظة ذي قار نتيجة نقص التمويل 444 مشروعاً تتوزع على 22 قطاعاً خدمياً وتنموياً.