ذي قار ترحب بموافقة وزارة النفط على اقامة المعهد النفطي التخصصي

مكتب اعلام محافظ ذي قار
رحب محافظ ذي قار يحيى الناصري ، الاحد، بموافقة وزارة النفط على اقامة معهد تخصصي لتاهيل الكوادر النفطية، موكدا اهميته في ايجاد بنى تحتية للصناعة النفطية، وسعي المحافظة لتخصيص بناية توفر كافة احتياجات المعهد.
وقال يحيى الناصري ان"ذي قار ترحب بموافقة وزارة النفط على اقامة المعهد النفطي التخصصي لانها تعتبر حاليا رابع المحافظات النفطية وتحتاج بالتاكيد الى بنى تحتية نفطية وكوادر مؤهله تساعد على توفير حاجات وتخصصات الصناعة النفطية التي يمكن ان توفر فرص عمل حقيقية لشباب ذ ي قار".
موكدا ان "المعهد التخصصي يعتبر خطوة جيدة ومتقدمة لتاهيل واعداد الكوادر النفطية في ذي قار مما سيوفر كادر موهل وقادر على ادارة مراحل الانتاج والتصنيع المختلفة التي يتطلبها القطاع النفطي"
واشار الناصري ان"الحكومة المحلية تعمل على توفير بناية مناسبة تستوعب حاجات المعهد مع توفير كافة متطلباته الاخرى لانجاح الهدف الـذي اقيم لاجله".
ويذكر ان الحكومة المحلية اعلنت في ٢٠١٥ عن استحصال موافقة وزير النفط حينها عادل عبد المهدي على اقامة معهد ذي قار النفطي لتوفير كوادر نفطية مؤهلة وقادره على ادارة الصناعة النفطية.
ويعود تاريخ انتاج النفط في ذي قار الى عام 2007 حيث تمت المباشرة بالمرحلة الأولى من تطوير حقل نفط الناصرية مطلع العام المذكور وبطاقة انتاجية اولية تقدر بـ 12 الف برميل يوميا
وكان مجلس الوزراء قد وافق رسميا يوم الثلاثاء ( 5 كانون الثاني 2016 ) على تاسيس شركة نفط ذي قار، ويقدر الاحتياطي النفطي في حقول نفط ذي قار بأكثر من 20 مليار برميل تتوزع على حقول عدة اهمها الغراف والناصرية وابو عمود وحقل صبه.