ذي قار تتخذ احترازات امنية تحسبا من تحرك خلايا نائمة قد تخضع لتأثير مؤتمرات دولية مشبوهه

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلنت محافظة ذي قار اليوم الاحد عن اتخاذ تدابير امنية احترازية لمتابعة نشاط الخلايا النائمة التي قد تخضع لتأثير مؤتمرات دولية مشبوهه ، وتقوم بتحركات ارهابية لتحقيق اهداف المؤتمرات المذكور.
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري ان " المؤتمرات الدولية المشبوه التي تعقد هنا وهناك الهدف منها زعزعة الاستقرار الامني في العراق وهي تمثل تدخلا سافرا بالشؤون العراقية وعلى الحكومة الاتحادية ان تتخذ التدابير والاجراءات اللازمة بشانها".
وشدد الناصري على اهمية ان تبنى العلاقات الدولية على اساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل .
مؤكدا ان الوضع الامني في العراق بحاجة الى المزيد من الدعم الدولي لمواجهة المخططات الارهابية ، لا الى مؤتمرات تشارك فيها مجاميع ارهابية تستهدف امنه واستقراره.
واضاف الناصري ان" محافظة ذي قار من جانبها اتخذت الاجراءات اللازمة بصدد متابعة جميع الخلايا النائمة التي يمكن ان تستجيب لاهداف المؤتمرات المشبوهة التي تحاول الاساءة والاضرار بمصلحة العراق وشعبة".
منوها الى ان المواطنين والقوات الامنية في ذي قار واعين للتحركات التي قد تستهدف امنهم .
مبينا ان " الملف الامني من الملفات المهمة التي تحض باهتمام الحكومة المحلية في ذي قار وهي تعمل بالتعاون مع القوات الامنية والمواطنين على تعزيز الاستقرار الامني والحيلولة دون حصول خروق امنية ".
واشار محافظ ذي قار الى ان محافظة ذي قار تنعم باستقرار امني جيد نتيجة التعاون المثمر بين المواطنين والقوات الامنية وهو ما احبط جميع المخططات الارهابية التي تستهدف امن واستقرار المحافظة ومنع حدوث اي تفجير ارهابي فيها على مدى عامين .
يذكر أن مجاميع ارهابية وجهات معارضة للعملية السياسية الحالية في العراق عقدت، يوم الخميس (الثالث من أيلول 2015)، مؤتمراً في العاصمة القطرية الدوحة، شاركت فيه قيادات من حزب البعث المنحل والجيش الإسلامي، ونائب رئيس الجمهورية السابق، المحكوم بالإعدام، طارق الهاشمي، ووزير المالية السابق، المطلوب للقضاء العراقي، رافع العيساوي، فضلاً عن تجار ورجال أعمال وقادة من الجيش العراقي السابق.