ذي قار تبحث ملف حماية السجون مع باريس والاخيرة تتعهد بتزويد سجن الناصرية بمنطاد مراقبة متطور

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين عن اتفاق مع الجانب الفرنسي على تبادل الخبرات في مجال حماية السجون وتزويد سجن الناصرية المركزي بمنطاد مراقبة مزود بكاميرات مراقبة متطورة.
واوضح الناصري ان " وفد محافظة ذي قار وعلى هامش مشاركته في المعرض العسكري المقام في العاصمة الفرنسية باريس قام بزيارة استطلاعية لبعض السجون الفرنسية لغرض الاطلاع على منظومة الحماية والمراقبة بغية الاستفادة منها في تامين وتعزيز الحماية لسجن الناصرية المركزي" .
مشيرا الى ان الوفد التقى بعدد من مدراء السجون الفرنسية والاتفاق معهم على تبادل الخبرات في مجال حماية السجون وادارتها ولاسيما ان السجون العراقية والفرنسية تتعامل مع سجناء متورطين بقضايا ارهابية .
واضاف الناصري ان" الوفد استحصل موافقة الجانب الفرنسي على تزويد سجن الناصرية المركزي بمنطاد مراقبة مزود بمنظومة متطورة من كاميرات المراقبة لغرض تعزيز الحماية للسجن المذكور".
وكان وفدا رسميا من محافظة ذي قار والحكومة الاتحادية قد زار العاصمة الفرنسية باريس الاسبوع الماضي لبحث جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع الجانب الفرنسي فضلا عن بحث ملف الاهوار والاثار مع منظمة اليونسكو والجهات والمنظمات الدولية المعنية بالملف.
ويضم سجن الناصرية المركزي ( 15 كم جنوب غرب الناصرية ) نحو خمسة الاف نزيل بينهم اكثر من 1000 نزيل محكوم بالاعدام .