ذي قار تباشر بتوزيع مادة الطحين بعد مطالبة رئاسة الوزراء بحصتها

مكتب اعلام محافظ ذي قار 

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري ،الثلاثاء، عن المباشرة بتوزيع مادة الطحين على المواطنين بعد مطالبة رئاسة الوزراء بحصة المحافظة واعلان خلو مخازنها من الحنطة.

 وقال محافظ ذي قار " باشرت المحافظة بتوزيع مادة الطحين على المواطنين بعد وصول كميات من مادة الحنطة المستوردة الى مخازن دائرة تجارة الحبوب بناءً على مطالبة رئاسة الوزراء بحصة المحافظة بكتاب رسمي ، اثر التلكؤ في تسليم حصة شهر كانون الثاني من العام الجاري ".

واشار الناصري ان "المحافظة اوضحت لرئاسة الوزراء خلو مخازن المحافظة من مادة الحنطة المستوردة والمحلية مع بداية العام الحالي ، مما ادى الى توزيع 37% من حصة شهر كانون الثاني"، لافتاً الى ان "حصة المحافظة الشهرية تبلغ 25 الف طن، وهي بحاجة لمزيد من كميات الحنطة لغرض توزيعها على المطاحن والمباشرة بتوزيعها على المواطنين".

 واضاف ان "رئاسة الوزراء استجابت لهذه المطالب وعملت على رفد مخازن فرع تجارة الحبوب بكميات كافية لسد مفردات البطاقة التموينية والتي بدأت بالوصول تباعاً من الموانئ العراقية"، مبيناً ان "دوائر المحافظة باشرت حالياً بتوزيع مادة الطحين على مناطق اطراف المحافظة على ان تتبعها بقية المناطق ، وضمن مفردات الحصة التموينية".