ذي قار : تاخر أحالة مشاريع خدمية بسبب تعطل مبالغ البترودولار منذ 2015

 

 مكتب اعلام محافظ ذي قار 

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الخميس، ان عددا من المشاريع الخدمية مازالت معطلة بسبب تأخر وصول موازنة البترودولار منذ 2015 ، مؤكدا ان الحكومة المحلية باشرت بإحالة اغلبية مشاريع موازنة البترو دولار لعام 2014في شمال ذي قار الى الشركات الحكومية.

 وقال يحيى الناصري خلال اجتماع لمناقشة اليات صرف موازنة البترودولار ان" الحكومة المحلية في ذي قار مازالت تنتظر باقي مبالغ موازنة البترو دولار المتأخرة  لسنوات2015-2016-2017 حتى يمكننا احالة المشاريع الخدمية التي اقرتها الوحدات الادارية في الرفاعي والنصر وقلعة سكر والفجر "،

مضيفا "اليوم اجتمعنا مع ادارة شركة نفط ذي قار لتنظيم الية العمل المشترك لتنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعية من شركة بتروناس  لعام 2014بعد ان تأخرت فترات طويلة في وزارة النفط، والان باشرنا بإحالة هذه المشاريع الى الشركات المعنية واغلبيتها شركات حكومية".

يذكر أنّ مجلس النواب أقر في دورته الماضية حصول المحافظات النفطية على تعويض مادي مقابل كل برميل نفط مستخرج أو مكرّر فيها. 

وكان مشروع موازنة ٢٠١٧ نص على ان تعتمد نسبة [5%] من ايرادات النفط الخام والغاز الطبيعي المنتج اوالمكــرر في المحافظـة على أن يخصص مبلغ مقداره خمسمائة مليار دينار ، كمشاريع الى المحافظات والاقاليم المنتجة.