بيــــــــــــان محافظ ذي قار حول موافقة مجلس الوزراء على تاسيس شركة نفط ذي قار

بيــــــــــــان محافظ ذي قار
حول موافقة مجلس الوزراء على تاسيس شركة نفط ذي قار
نزف البشرى لاهلنا في محافظة ذي قار ونعلن اليوم عن استحصال موافقة مجلس الوزراء الرسمية على تاسيس شركة نفط ذي قار.
 ونقول ان مطالبات المحافظة واهالي المحافظة بهذا المطلب الاقتصادي الكبير قد اثمرت وباتت عملية استخراج وانتاج النفط من حقول المحافظة بأيدي ابناء المحافظة وتحت اشرافهم المباشر بعد ان كانت هيئة حقول نفط ذي قار تتبع بادارتها لشركة نفط البصرة.
 ان  ادارة المحافظة حصلت على موافقة وزارة النفط ومجلس الوزراء على تاسيس الشركة بعد عدة لقاءات بدولة رئيس الوزراء السيد  حيدر العبادي  ووزير النفط  السيد عادل عبد المهدي وتقديم العديد من الطلبات الرسمية في هذا المجال ولاسيما بعد ان استوفت المحافظة كامل شروط تاسيس شركة النفط حيث تجاوز حجم الانتاج النفطي في حقولها حاجز الـ  170 الف برميل يوميا .
ان تاسيس شركة نفط ذي قار من شانه ان يطور الانتاج النفطي في حقول المحافظة التي يقدر الاحتياطي النفطي فيها باكثر من 20 مليار برميل منها 7,5 مليار برميل في حقول الغراف ، وهذا ما سيسهم في انعاش اقتصاد المحافظة ويوفر المزيد من فرص العمل للعاطلين ولاسيما ان المحافظة تعاني من ارتفاع معدلات البطالة التي تقدر باكثر من 30% من القوى العاملة .
وفي هذه المناسبة المباركة نتقدم بالشكر والتقدير للسيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ومجلس الوزراء والسيد وزير النفط على موافقتهم الكريمة على تاسيس شركة نفط ذي قار .
هنيئا لذي قار واهلها بهذا الانجاز ،، والى انجازات اخرى قادمة توفر الحياة الكريمة لسكان المحافظة وتنعش اقتصادها وتحسن من واقع الخدمات... ومن الله التوفيق والسداد ..
 
يحيــــى الناصــــري
محـافـــــظ ذي قـــار
 
5 كانون الثاني 2016