بيان محافظ ذي قار بمناسبة عيد الغدير الأغر

بسم الله الرحمن الرحيم
} الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلاَمَ دِيناً {
صدق الله العلي العظيم
بيان محافظ ذي قار بمناسبة عيد الغدير الأغر
تمر على العالم الإسلامي اليوم الثامن عشر من ذي الحجة ذكرى يوم البيعة والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ، وصي نبي الرحمة سيدنا محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم )، وهو يوم مبارك نجدد فيه البيعة لامام العدل ونصير الفقراء الذي ولد في أطهر بقاع الأرض بيت الله الحرام الكعبة المشرفة ، وترعرع في كنف الإسلام الحنيف ، وتربى على يد الرسول الأكرم محمد بن عبد الله ( ص )، ونهل علمه من القران الكريم .
وفي هذه المناسبة المباركة نتقدم للأمة الإسلامية ولمقام مراجعنا العظام وعلمائنا الإعلام وللشعب العراقي ولأهلنا في محافظة ذي قار بأحر التهاني وازكى التبريكات ، وندعو الله تبارك وتعالى ان يعم الخير والأمان على الجميع وان يمن على بلدنا وشعبنا العزيز بمزيد من التقدم والمحبة والسلام.
ان ذكرى بيعة الغدير الأغر التي توّج فيها نبي الإسلام ( ص ) الإمام علي بن أبي طالب ليكون ولياً للمسلمين ، تمثل منهجا قويما في الحكم الرشيد وتجسد الاختيار الامثل لادارة شؤون الدولة الاسلامية ، فاختيار الحاكم الأكثر عدلا وعلما وانصافا وتواضعا وزهدا واخلاصا وشجاعة لتولي امر المسلمين هو تحصين للمنهج القويم وإعلاء لشان الدين .
ان الأخلاق المحمدية التي اتصف بها أمير المؤمنين والتي مثلت في جميع جوانبها الخلق الإسلامي الأصيل كما يريده الله تعالى من عباده، تدعونا في هذه المناسبة الكريمة الى التمسك بهذا الخلق الإلهي والاقتداء بالسيرة العطرة لامام الفقراء ونصير المستضعفين الامام علي بن ابي طالب ( ع ) .
فإحياء هذه الذكرى المباركة هي مناسبة طيبة لتاكيد تمسكنا بجوهر القيم الإسلامية وتجسيد مبادئ المنهج الإسلامي والإنساني الذي اختطه الإمام علي ( ع ) في مسيرته الجهادية وإدارته لشؤون الخلافة الإسلامية بالحكمة والعدل والمساواة .
فسلام عليك يا أبا الحسن يوم ولدت في الكعبة المشرفة ويوم استشهدت في محرابك في مسجد الكوفة ويوم تبعث حيا لتكون شفيعا للخلائق يوم يقضى الأمر وترجع إلى الله الأمور .
محافظ ذي قار
يحيى الناصري
18 ذو الحجة 1436 هـ
2 تشرين الاول  2015