بمشاركة محافظ ذي قار وزير النقل يفتتح مطار الناصرية معلنا عن خطوط نقلمحلية ودولية، وسعي دولة الفاتيكان لتطويره

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

شارك محافظ ذي قار يحيى الناصري، الجمعة، مع وزير النقل بافتتاح مطار الناصرية المدني، معلنا فتح باب الاستثمار فيه، فيما اعلن الوزير عن اطلاق خطوط محلية ودولية مع ايران والسعودية، وسعي دولة الفاتيكان لتطوير المطار.

 

قال يحيى الناصري بكلمته في الحفل الذي اقيم بمناسبة افتتاح مطار الناصرية المدني ووصول اول رحلة من بغداد واقلت وزير النقل "أتقدم إليكم جميعاً بالتهنئة القلبية الخالصة بافتتاح مطار الناصرية المدني الذي يمتلك كافة مقومات النجاح وتزداد اهميته مع تنشيط الحركة السياحيةوالاستثمارية  لذي قار". 

واضاف الناصري ان"الحكومة المحلية تسعى لدعم المطار المدني  بمختلف السبل، وسنعمل على فتح مجالات الاستثمار لإدارته  وتقديم كافة الخدمات اللازمة وبموجب مواصفات المنظمات الدولية المتعددة، وسيكون للمستثمرين دور مهم واساسي في النهوض بواقع المطار وتوفير مختلف الخدمات للمسافرين".

فيما اكد وزير النقل ان الوزارة ستعمل على تطوير المطار وفتح خطوط محلية ودولية لتنشيط عمل المطار

وقال كاظم الحمامي "ان مطار الناصرية المدني بوضعه الحالي هو اقل من استحقاق ذي قار العريقة بتاريخها وحضارتها، وستعمل الوزارة على تطويره وفتح خطوط جوية جديدة منه الى دول الجوار بينها خط يربط الناصرية بمدينة مشهد الايرانية.
واضاف " ان وزارة النقل بذلت قصارى جهدها لترتقي بالمطار الى افضل ما يمكن قبل الافتتاح ، الا ان الاجراءات الروتينية للجهات الرقابية حالت دون ذلك رغم توفر التخصيصات المالية المطلوبة" .
وكشف عن "تلقي الوزارة لوعود بدعم المطار مستقبلا بما في ذلك وعد من دولة الفاتيكان ببناء فندق كبير لايواء المسافرين والحجيج المسيحيين داخل المطار ، لافتا الى انه سيبحث هذا الملف مع المسؤولين هناك خلال زيارته الى الفاتيكان يوم الثلاثاء المقبل .
واكد ان الرحلات الجوية الى المطار ومنه لن تقتصر على خط (ناصرية - بغداد ) وانما ستفتتح خطوط اخرى منها (ناصرية - نجف) وبالعكس ، و( ناصرية - مشهد ) وبالعكس ، فضلا عن ان رحلة الحج المقبل لابناء المحافظة ستكون عبر ذات المطار .
وبين ان توسيع خطوط النقل يحتاج الى ترتيبات بسيطة تتعلق بتصميم الاجواء ورسم المسالك بين المطارات الدولية وهو الامر الذي قد يحتاج الى بعض الوقت.  
واثنى الوزير على جهود كل من المحافظ يحيى الناصري ورئيس مجلس المحافظة حميد الغزي واعضاء المجلس لما بذلوه من جهود كبيرة لاجل افتتاح المطار .
وكانت وزارة النقل العراقية قد افتتحت اليوم الجمعة  وسط حضور رسمي كبير  مطار الناصرية المدني برحلة لشركة الخطوط الجوية العراقية قادمة من العاصمة بغداد .