الناصري يهنئ الطلبة بانطلاق العام الدراسي الجديد ، ويدعو الاسرة التعليمية الى بذل المزيد من الجهد لاستكمال المناهج الدراسية المقررة

 
 اعلام محافظ ذي قار
هنأ محافظ ذي قار يحيى الناصري، طلبة المدارس بانطلاق العام الدراسي الجديد، وفيما دعا الطلبة ان يكونوا اكثر حرصا ومثابرة في طلب العلم وان يبذلوا قصارى جهدهم في انتظام الدوام الرسمي والالتزام بالعملية التربوية ، دعا الاسرة التعليمية الى بذل المزيد من الجهد لتعويض الطلبة عما فاتهم من وقت ليتمكنوا من استكمال المناهج الدراسية المقررة ضمن العام الدراسي الحالي.
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في بيان صدر بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد انه "نتقدم الى الأسرة التعليمية وبناتنا وأبناؤنا الطلبة بالتهنئة القلبية الخالصة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وندعو الله أن يوفقهم لتحقيق المزيد من الخير والعطاء ويثبت أقدامهم ويزيدهم تفانياً وإخلاصاً وهم يَخطون خطوة أخرى في طريق العلم والمعرفة ومسيرة التقدم والازدهار وبناء المستقبل".
واضاف ان" الاحتفال بالعام الدراسي الجديد هو احتفاء بالأبداع والعطاء والجهد التربوي البناء الذي يسهم في اعداد جيل واعد يحاكي بتطلعاته المستقبلية ألق وزهو وعراقة تاريخ محافظتنا العزيزة وافاق مستقبلها الوضاء".
وتابع محافظ ذي قار "وفي هذه المناسبة المباركة نهيب بأبنائنا الطلبة ان يكونوا اكثر حرصا ومثابرة في طلب العلم وان يبذلوا قصارى جهدهم في انتظام الدوام الرسمي والالتزام بالعملية التربوية ، كما ندعو الاخوة في الاسرة التعليمية الى بذل المزيد من الجهد ليتمكنوا من استكمال المناهج الدراسية المقررة ضمن العام الدراسي الحالي".
واردف محافظ ذي قار "وفي الوقت الذي نشدّ فيه على أيدي الأسرة التعليمية ونحثّها على المُضيّ قُدُماً في تقويم العملية التربوية وتعميق الإحساس الوطني وحب الوطن في نفوس الطلبة ، نؤكد على وجوب توفير الاجواء المناسبة لتحقيق التفوق العلمي من خلال توفير الهدوء والاستقرار اللازمين للطلبة وتذليل العقبات التي تواجه العملية التعليمية وتامين التجهيزات والمستلزمات الدراسية اللازمة".
وتضم محافظة ذي قار 2,163 مدرسة ينتظم فيها اكثر من 697,275 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية، بينهم 85 الف تلميذ وتلميذه يدخلون المدرسة لاول مرة في الصف الاول الابتدائي .