الناصري يفتتح 8 مدارس في اهوار ذي قار

 
اعلام محافظ ذي قار
افتتح  محافظ ذي قار  يحيى الناصري، الاثنين، ثمانية مدارس ضمن مشاريع انعاش الاهوار الممولة من الامانة العامة لمجلس الوزراء ، موكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد اكمال بقية المدارس  من اجل تحسين واقع التعليم في الاهوار.
وقال يحيى الناصري خلال  حفل افتتاح لثمان مدارس في  ناحيتي الفضلية والعكيكة ان "افتتاح المدارس  ضمن مشاريع انعاش الاهوار الممولة من الامانة العامة لمجلس الوزراء  سيسهم في تحسين الواقع التربوي "، مبينا ان "المدارس الجديدة  شيدت بواقع ستة صفوف دراسية وجناح اداري يتكون من ثلاثة غرف وغرفة للحارس ومكتبة ومجموعتين صحيتين تم انشاؤها من الهياكل الحديدة المغلفة بمادة الساندويج بنل للجدران والسقوف ومواد عازلة اخرى".
واشار الناصري ان "المرحلة القادمة ستشهد اكمال بقية المدارس والبالغ عددها الكلي ٣٥ مدرسة في مناطق الفضلية والعكيكة واكرمة بني سعيد والطار والجبايش والفهود والاصلاح وسيد دخيل وبمبلغ اكثر من ١١ مليار و٦٨٠ مليون دينار لسد حاجاتها من الابنية المدرسية".
ويذكر ان مديرية تربية ذي قار اعلنت حاجتها الى 700 بناية مدرسية اخرى لفك الدوام المزدوج والثلاثي  في مدارس المحافظة التي تعاني من زحام الصفوف المدرسية.