الناصري يفتتح نصب الشهيد في الشطرة ، ويؤكد استكمال الاجراءات الادارية الخاصة بحقوق الشهداء والمباشرة بتخصيص الاراضي لأسرهم

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
افتتح محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس نصب الشهيد في قضاء الشطرة ( 45 كم شمال الناصرية) ، وفيما اشاد بتضحيات الشهداء في الدفاع عن ارض العراق وشعبه وتطهير المدن العراقية من مجاميع داعش الارهابية ، اكد استكمال الاجراءات القانونية والادارية الخاصة بحقوق الشهداء والمباشرة بتخصيص قطع الاراضي السكنية لاسرهم.
وقال محافظ ذي قار خلال مشاركته في حفل الافتتاح الذي حضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة وقائم مقام الشطرة ومدير مؤسسة الشهداء في ذي قار وعدد من المسؤولين ورجال الدين واسر الشهداء في قضاء الشطرة ان " ادارة محافظة ذي قار وتكريما منها لتضحيات الشهداء تفتتح اليوم نصب الشهيد ليعبر عن قيم الشهادة والتضحية في سبيل الوطن".
واشاد الناصري بدور شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي وتضحياتهم السخية في الدفاع عن ارض الوطن وتوفير الامن والاستقرار للعراقيين وتطهير المدن العراقية من مجاميع داعش الارهابية ، مؤكدا حرص ادارة المحافظة على متابعة ورعاية اسر الشهداء عبر لجنة خاصة شكلتها المحافظة قبل عدة اشهر لهذا الغرض.
واشار محافظ ذي قار الى ان " ادارة المحافظة والدوائر المعنية استكملت الاجراءات القانونية والادارية الخاصة بحقوق الشهداء وباشرت بتخصيص قطع الاراضي السكنية لاسرهم.
كما اشاد بجهود مديرية بلدية الشطرة ودورها باقامة نصب الشهيد ، مثمنا في الوقت ذاته ما قام به الفنان الذي عمل النصب ( الفنان التشكيلي احمد الناصري) في تجسيد قيم الشهادة والتضحية في سبيل الوطن.  
ويقام نصب الشهيد في قضاء الشطرة على مساحة 500 متر مربع وبكلفة تقدر بنحو 100 مليون دينار على حساب مديرية بلدية الشطرة.
ويتضمن النصب المصنوع من مادة ( الستل ستيل)  كلمة الشهيد بالخط الكوفي اضافة الى مجموعة شخصيات تمثل اطياف ومكونات المجتمع العراقي ترتفع   ارواحهم صوب كلمة الشهيد التي تعانق السماء لتعبر بذلك عن قيم الشهادة والموروث الشعبي والاجتماعي لمدينة الشطرة ومحافظة ذي قار والعراق بصورة عامة.
 
وكان اكثر من 15 الف متطوع من أبناء محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد)، قد تطوعوا ضمن الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية، لدعم القوات المسلحة في قتال التنظيمات والمجاميع الإرهابية، كما يشارك عشرات الالاف من ابناء المحافظة في تنفيذ مهام قتالية ضمن القوات المسلحة والقوات الامنية.