الناصري يفتتح معرض الزهور الثاني لبلديات ذي قار ، ويؤكد غرس 700 الف شتلة ضمن مشروع المليون شتله

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد غرس اكثر من 700 الف شتلة ضمن مشروع المليون شتله الذي اطلقته المحافظة قبل اكثر من عامين ، وفيما دعا المواطنين الى المزيد من التعاون مع الدوائر البلدية في توسيع المساحات الخضراء والحفاظ على ديمومة الخضرة في الحدائق والساحات العامة ، اشار الى ان معرض زهور ونباتات الزينة الثاني الذي تقيمه مديرية بلديات ذي قار ضم اكثر من 30 الف شتلة من مختلف النباتات والزهور الموسمية.
واوضح الناصري خلال حفل افتتاح معرض الزهور الثاني لمديرية بلديات ذي قار الذي اقيم امام مبنى المديرية وحضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الوحدات الادارية ومدير عام التخطيط العمراني في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات مسلم محمد اسماعيل الحسيني ومدير بلديات ذي قار حسن دعدوش وعدد اخر من المسؤولين المحليين ان " اقامة معرض الزهور ونباتات الزينة الثاني جهد متميز لمديرية بلديات ذي قار والدوائر البلدية في اقضية ونواحي المحافظة وهو يضاف الى مشروع المليون شتله الذي اطلقته المحافظة قبل اكثر من عامين لتوسيع المساحات الخضراء ومواجهة العواصف الغبارية".
لافتا الى ان معرض زهور ونباتات الزينة الثاني ضم اكثر من 30 الف شتلة من مختلف النباتات والزهور الموسمية .
واشار محافظ ذي قار الى اهمية المعرض في تشجيع المواطنين على الزراعة وتوسيع المساحات الخضراء ، مبينا ان مواجهة العواصف الغبارية تتطلب المزيد من الجهد لزراعة مساحات اوسع بالاشجار والنباتات لتشكل بذلك حزاما اخضر يحد من التلوث ويحسن الواقع البيئي.
داعيا المواطنين الى المزيد من التعاون مع الدوائر البلدية في الحفاظ على الحدائق والمساحات الخضراء وادامتها.  
مؤكدا انجاز اكثر من 70 بالمئة من مشروع المليون شتله بزراعة اكثر من 700 الف شتله في عموم المحافظة.
ومن جانبه قال مدير بلديات ذي قار المهندس حسن دعدوش ان " معرض الزهور ونباتات الزينة الثاني هو تقليد سنوي يقام هذا العام تحت شعار ( بالزهور نبعث الامل بالحياة ) وللفترة من 17 - 20 نيسان 2016".
مؤكدا مشاركة 19 مديرية بلدية من الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة ذي قار في المعرض الذي يقام على مساحة 2500 متر مربع.
منوها الى ان نباتات وزهور المعرض من انتاج مشاتل  مديريات البلدية في الاقضية والنواحي .
وكانت مديرية بلديات ذي قار اقامت معرض الزهور ونباتات الزينة الاول يوم الاحد ( 29 اذار 2015 ) ، أمام مبنى مديرية بلديات ذي قار وسط الناصرية وشاركت في المعرض 20 دائرة بلدية تمثل جميع الوحدات الادارية في المحافظة اضافة الى مشتل دائرة صحة ذي قار ومديرية البيئة، ويعد المعرض الاول من نوعه الذي يقام في محافظة ذي قار.
يذكر ان محافظة ذي قار، أعلنت يوم السبت ( 17 اب 2013 ) ، عن إنطلاق المرحلة الاولى من حملة زراعة المليون شتلة لتشجير الميادين والساحات العامة ، وأشارت إلى أن الحملة تهدف الى مواجهة مظاهر التصحر والعواصف الغبارية.