الناصري يفتتح محطة الاوتو ترانسفير الخامسة بقدرة 200 ميكا واط ويؤكد تواصل العمل لتحسين اداء منظومة الكهرباء



 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين تواصل العمل لتحسين اداء القدرة التحويلية في محطة الناصرية الحرارية وتطوير الخطوط والشبكات في المنظومة الكهربائية في المحافظة لتكون اكثر قدرة على استيعاب الاحمال الكهربائية المتنامية ، وذلك خلال حفل افتتاح محطة الاوتو ترانسفير الخامسة التي سترفع القدرة التحويلية في المنظومة الكهربائية من 800 ميكا واط الى 1000 ميكا واط.  
واوضح الناصري على هامش الاحتفالية التي اقيمت في محطة كهرباء الناصرية الحرارية بحضور وكيل وزير الكهرباء لشؤون التوزيع عبد الحمزة هادي عبود ورئيس مجلس المحافظة وعدد من اعضاء المجلس ان " ادخال محطة الاوتو ترانسفير الخامسة الى الخدمة سيعزز القدرة التحويلية في المنظومة الكهربائية في المحافظة باكثر من 200 ميكا واط ويرفعها من 800 الى 1000 ميكا واط ".
مبينا ان تشغيل المحطة من شانه ان يعمل على تحسين تجهيز الكهرباء ويخفف من زخم الاحمال المتنامية على المنظومة الكهربائية .
واشاد محافظ ذي قار بجهود الملاكات الفنية والهندسية المشاركة في اعمال نصب وتشغيل المحطة وما قدموه من جهود استثنائية اثبتت كفاءتهم العالية في هذا المجال.
لافتا الى ان ادارة المحافظة ودوائر الكهرباء العاملة في المحافظة حريصة على تحسين اداء المنظومة الكهربائية ، مؤكدا تواصل العمل بعدد من مشاريع الكهرباء من بينها محطات كهرباء في شمال مدينة الناصرية ستنجز قريبا.
كما ثمن محافظ ذي قار تعاون وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع وحرصه على متابعة مشاريع الكهرباء في المحافظة ، معربا عن امله ان يسهم هذا التعاون في تطوير المنظومة الكهربائية في المحافظة ويساعد على تجاوز المعوقات التي تحول دون ذلك.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري أعلن، يوم الأربعاء، (3 من شباط 2016)، عن مباشرة كوادر وزارة الكهرباء بأعمال نصب محولة الاوتو ترانسفير الخامسة، وفيما أكد أن ملف الكهرباء يتطلب معالجات سريعة لتأهيله في الوقت المناسب لتلافي المشاكل المحتملة في فصل الصيف.
وكانت محافظة ذي قار، أعلنت في ( الثامن عشر من كانون الثاني 2013 ) ، إحالة مشروع  تجهيز محطة ( اوتو ترانسفير ) الكهربائية بكلفة ثمانية ملايين دولار إلى إحدى الشركات المحلية.
يذكر أن إدارة محافظة ذي قار أعلنت، في (1 من شباط 2016) عن اتفاق مع وزارة الكهرباء على تحديد قائمة بالمشاريع المطلوب تنفيذها بطريقة الدفع بالآجل وتمويل أعمال نصب محطة الاوتو ترانسفير الخامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية لتحسين أداء المنظومة الكهربائية في المحافظة، فيما أكد وكيل وزارة الكهرباء ان محافظة ذي قار من أكثر المحافظات التي تواجه مشاكل في قطاع الكهرباء.
يشار الى ان محافظة ذي قار انجزت في ( الرابع عشر من تموز 2014 ) اعمال نصب محطة ( ألاوتو ترانسفير الرابعة ) في محطة الناصرية بطاقة تحويلية تقدر بـ 200 ميكا واط وهو ما يرفع القدرة الاستيعابية للشبكة الكهربائية من 600 إلى 800 ميكا واط.