الناصري يعلن نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين ( ع ) ، ويؤكد مشاركة 23 الف منتسب من الشرطة والدوائر الحكومية

 

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الجمعة  عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين ( ع ) ، فيما اكد مشاركة 23 الف منتسب من الشرطة والجيش والدوائر الحكومية في تقديم الخدمات للزائرين عند مرورهم بمدن المحافظة ، اشار الى توجه قطعات امنية اخرى معززة بجهد خدمي من الدوائر الحكومية والمواكب الحسينية لاستكمال مهمتها في كربلاء المقدسة.
واوضح محافظ ذي قار في بيان رسمي صدر بمناسبة نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين ( ع ) ان " الخطة الأمنية والخدمية التي أعدتها الحكومة المحلية في ذي قار بالتنسيق مع اللجنة الأمنية العليا في المحافظة والدوائر الخدمية والصحية وهيئة المواكب الحسينية وهيئة النقل الخاص قد تمت بنجاح".
مبينا ان " القوات الأمنية والدوائر المعنية تمكنت وعبر مشاركة اكثر من 23 الف منتسب من القوات الامنية والعسكرية والدوائر الحكومية من تحقيق ما مطلوب منها في خدمة زوار أربعينية الامام الحسين ( ع ) وتطبيق مفردات الخطة المعتمدة على أكمل وجه".
واضاف الناصري " فبعد ان وفرت قواتنا ودوائرنا والمواكب الحسينية ما يؤمن مرور مواكب الزائرين ويوفر لهم الأمن والخدمات المطلوبة عند مرورهم بمدن المحافظة ، توجهت قطعات أخرى من قواتنا معززة بجهد خدمي من الدوائر الحكومية والمواكب الحسينية لاستكمال مهمتها في كربلاء المقدسة من خلال مشاركتها في تامين الحماية وتوفير وسائط النقل والخدمات للزائرين أثناء تأديتهم مراسيم زيارة الأربعين".
واشاد محافظ ذي قار بدور القوات الأمنية من الشرطة والجيش والأجهزة الأمنية والمعلوماتية الساندة لها والكوادر والملاكات الطبية والصحية العاملة في المؤسسات الصحية ، كما ثمن جهد الدوائر الخدمية والصحية والدوائر الاخرى ودورها الفاعل في تهيئة الأجواء المناسبة للمسيرة الحسينية وتامين الخدمات الاستثنائية التي تتطلبها هذه المناسبة المقدسة".
واعرب محافظ ذي قار عن تقديره لدور هيئة المواكب الحسينية وهيئة النقل الخاص والمشاركين في احياء الشعائر الحسينية ولجهود الخيرين من ابناء محافظة ذي قار بمختلف طوائفهم ومذاهبهم لتعاونهم وتفانيهم وإسهامهم في إحياء الشعائر الحسينية.
وكانت محافظة ذي قار أعلنت، يوم السبت (14 تشرين الثاني 2015)، المباشرة بتنفيذ الخطتين الأمنية والخدمية لتأمين الخدمات والحماية لزوار أربعينية الإمام الحسين (ع)، وفيما أكدت نشر أكثر من 23 ألف عنصر أمني على خط سير الزائرين.
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ( ع ) ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنوياً بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيوداً صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.