الناصري يعلن مشاركة 20 الف منتسب بخطة الاربعين الامنية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري،الاربعاء،عن خطة امنية تتضمن نشر 20 الف عنصر امني لحماية مواكب زوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) التي ستنطلق سيرا على الاقدام نحو كربلاء المقدسة.

وقال الناصري ان " اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار عقدت اجتماعا موسعا لمناقشة الخطة الامنية لحماية زوار اربعينية الامام الحسين (ع)، والذي تشترك فيها جميع التشكيلات والاجهزة الامنية والاستخباراتية فضلا عن الدوائر الخدمية والصحية وهيئة المواكب الحسينية ".

واشار الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار الى "مشاركة اكثر من 20 الف عنصر امني في الخطة الامنية المعتمدة .

واضاف محافظ ذي قاريحيى الناصري ان "تنسيقا مشتركا سيكون مع جميع المواكب الحسينية على الطرق الخارجية ومفترقاتها خلال مسيرة زوار ذي قار اضافة لزوار محافظتي البصرة وميسان الذين يمرون باتجاه محافظات الديوانية والمثنى وصولا الى  مدينة كربلاء المقدسة".

لافتا الى ان قوات الشرطة والجيش  والجهات الساندة لها ستنشر تعزيزات امنية في جميع المناطق التي تشهد كثافة للزائرين بالإضافة الى وضع قوة امنية في الاحتياط لمواجهة اي طارئ ".

وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين ع ، ثالث أئمة المسلمين الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ع ورهطه وأنصاره الذين قضوا في معركة الطف بكربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيودا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.