الناصري يعلن عن قرب توزيع 2000 قطعة ارض سكنية على اسر شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي والشرائح المشمولة بالتوزيع

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عن قرب توزيع 2000 قطعة ارض سكنية ضمن وجبة توزيع جديدة تشمل اسر شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي والشرائح الاخرى المشمولة بالتوزيع.
واوضح الناصري ان " مؤسسة الشهداء سلمتنا مؤخرا قوائم باسماء الشهداء المشمولين بتخصيص قطع الاراضي وسنعمل على منح اسر الشهداء استحقاقاتهم القانونية التي تضمنها قانون مؤسسة الشهداء ".
مبينا ان " اللجنة العليا لتوزيع قطع الاراضي ستقوم باستكمال الاجراءات المطلوبة خلال الاسبوع القادم تمهيدا لتوزيع الاراضي على مستحقيها ضمن الوجبة المقبلة ".
مؤكدا تخصيص مساحات من الاراضي المناسبة لشريحة الشهداء.
واشار محافظ ذي قار الى ان الوجبة الجديدة من قطع الاراضي تشتمل على 2000 قطعة ارض سكنية مخصصة لاسر شهداء القوات المسلحة والحالمسلحة والحشد الشعبي والشرائح الاخرى المشمولة بضوابط التوزيع المعتمدة.
ومن جانبه قال مدير بلديات ذي قار حسن دعدوش ان " الدوائر البلدية هيئت اكثر من 2000 قطعة ارض وجهزت قيودها استعدادا لتوزيعها ضمن الوجبة المقبلة التي تشمل شريحة الشهداء والشرائح الاخرى المشمولة بالتوزيع".
مؤكدا تجهيز اكثر من 400 قطعة ارض سكنية لتوزيعها على اسر الشهداء.
مشيرا الى ان "عملية التوزيع تشمل عدد من اقضية ونواحي المحافظة من بينها الغراف والفجر " ، متوقعا ان تشهد الايام القليلة المقبلة المباشرة بعملية التوزيع.  
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اكد في منتصف نيسان 2016 على تحديد مساحات متميزة من الاراضي السكنية لاسر الشهداء ، ودعا مؤسسة الشهداء الى التعجيل بارسال قوائم اسماء المشمولين لغرض استكمال عملية التخصيص.
وكانت محافظة ذي قار قد وزعت اكثر من  15 الف قطعة ارض سكنية وسند تمليك عقاري ، في عموم محافظة ذي قار عبر ثمان وجبات بوشر بتوزيعها اعتبارا من ( 20 تشرين الثاني 2014 ) ولغاية ( نيسان 2016 ) وذلك ضمن خطة تهدف لتوزيع 30 الف وحدة سكنية على مختلف الشرائح الاجتماعية المشمولة بالتوزيع ، فيما خصصت ضمن الخطة المذكورة مساحات واسعة من الاراضي تضم اكثر من 15 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها على اعضاء النقابات المهنية والاتحادات من بينها ( نقابة المعلمين والصحفيين والعمال والمهندسين وغيرها من النقابات والاتحادات المشمولة بضوابط توزيع قطع الاراضي السكنية.
يذكر ان محافظ ذي قار وزع يوم الاحد ( 14 شباط 2016 ) ، ( 480 ) شقة سكنية في مجمع الشموخ السكني على الشرائح المشمولة بالتوزيع .