الناصري يعلن عن تنفيذ٩٥بالمئة من اعمال مشروع الطريق الحولي

 

 مكتب اعلام محافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ الثلاثاء٫ عن   تنفيذ٩٥بالمئة من اعمال مشروع الطريق الحولي  غرب الناصرية والذي يجري تنفيذه بطريقة الدفع بالاجل ، وفيما اكد ان الشارع يسهم في حال انجازه بفك الاختناق المروري.

واوضح الناصري خلال جولته التفقدية في المشروع ولقاءه الفريق الهندسي والفني المشرف على تنفيذه ان " الشركة المنفذه لمشروع تبليط وتاهيل الطريق الحولي  غرب الناصرية حققت نسب انجاز متقدمة تصل الى٩٥٪ من اعمال المشروع ونتوقع اكماله قريبا".

واشار محافظ ذي قار الى ان "الطريق الحولي الممتد من مدينة الصدر الى بداية طريق الجامعة يمكن ان يسهم في فك الاختناق المروري والتخفيف من زحام المركبات ولاسيما الكبيرة منها .

لافتا الى "موافقة اللجنة الاقتصادية في رئاسة الوزراء على تنفيذ تبليط الممر الثاني مع الانارة واعمال الارصفة"٬ موكدا ان" انجاز مشروع الطريق بالرغم من الازمة المالية يعد خطوة مهمة في تحسين الخدمات للمناطق السكنية التي يخدمها المشروع . 

وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن يوم الاثنين ( 18 كانون الثاني 2016 ) المباشرة بتنفيذ مشروع تبليط الشارع الحولي غرب الناصرية بطريقة الدفع بالاجل من قبل شركة نور الناظر.

ويبلغ طول الطريق الحولي مع فروعه  ٢٦٠٠ متر وبعرض تصميمي 30 مترا ، وهو بممرين كل ممر بعرض 9 امتار ونصف المتر وجزرة وسطية بعرض خمسة امتار وارصفة بعرض 3 متر لكل رصيف ، والشارع ينفذ بطريقة الدفع بالاجل ضمن مشروع الشوارع المتعددة في الناصريةوالذي يشمل ايضا شوارع حي الشموخ الذي تم انجازها٬وبكلفة اجمالية تقدر بـ 10 مليار و 668 مليون دينار .