الناصري يعلن المباشرة بتنفيذ مشروع تبليط شارع السدة بطريقة الدفع بالاجل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين المباشرة بتنفيذ مشروع تبليط شارع السدة في حي اور بطريقة الدفع بالاجل ، وفيما اكد ان الشارع يسهم في حال انجازه بفك الاختناق المروري، دعا المواطنين الى التعاون مع الدوائر الخدمية لرفع التجاوزات التي تعيق تنفيذ المشاريع.
واوضح الناصري خلال جولته التفقدية في المشروع ولقاءه الفريق الهندسي والفني المشرف على تنفيذه ان " شركة نور الناظر باشرت اليوم بتنفيذ اعمال مشروع تبليط وتاهيل شارع السدة في منطقة حي اور ".
وتوقع محافظ ذي قار انجاز المشروع خلال الاشهر القليلة القادمة ، منوها الى ان الشارع يمكن ان يسهم في فك الاختناق المروري والتخفيف من زحام المركبات ويسهل انسيابية حركة المرور.
لافتا الى ان المشروع ينفذ بطريقة الدفع بالأجل ضمن مشروع متكامل يضم عددا من الشوارع التي جرى تنفيذها مؤخرا في حي الشموخ في صوب الشامية.
واشار الناصري الى ان تداعيات الازمة المالية التي تمر بها البلاد انعكست سلبا على تنفيذ المشاريع في المحافظة ، واستدرك لكن ادارة المحافظة وبالتعاون مع الشركات المحلية ستعمل على مواصلة تنفيذ المشاريع المهمة ليتم من خلالها تقديم الخدمات الاساسية التي تحتاجها المحافظة.
واثنى محافظ ذي قار على عمل الشركات الرصينة وجهود الدوائر الخدمية التي تعمل في ظروف استثنائية لتقديم الخدمات ، داعيا في الوقت ذاته المواطنين الى التعاون مع الدوائر المعنية لرفع التجاوزات التي تعيق تنفيذ المشاريع الخدمية.
ويبلغ طول شارع السده 2200 متر بعرض تصميمي 30 مترا ، وهو بممرين كل ممر بعرض 9 امتار ونصف المتر وجزرة وسطية بعرض خمسة امتار وارصفة بعرض 3 متر لكل رصيف ، والشارع ينفذ بطريقة الدفع بالاجل ضمن مشروع الشوارع المتعددة في الناصرية الذي يشمل شوارع حي الشموخ الذي تم انجازها مؤخرا ومن المقرر ان ينجز شارع السده خلال مدة تتراوح ما بين 4- 6 اشهر .
 يذكر ان مشروع تبليط الشوارع الرئيسية في حي الشموخ وشارع السدة ينفذ بطريقة الدفع بالاجل من قبل شركة نور الناظر بكلفة اجمالية تقدر بـ 10 مليار و 668 مليون دينار ويتضمن اعمال صب وتبليط 80 الف متر مربع في خمسة شوارع رئيسية في حي الشموخ وشارع السدة و 9 الاف متر طولي قالب جانبي و250 منهول مياه امطار و 500 عبارة خدمية اضافة الى اعمال اخرى.