الناصري يطلق مبادرة للتكافل الاجتماعي مع نقابة الاطباء ، والاخيرة تؤكد تحديد يوم للعلاج المجاني لمنتسبي الحشد والقوات المسلحة والاسر المتعففة

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاربعاء عن اطلاق مبادرة للتكافل الاجتماعي مع نقابة الاطباء تتضمن تخصيص يوم للعلاج المجاني لمنتسبي  الحشد الشعبي والقوات المسلحة والاسر المتعففة.
وقال محافظ ذي قار خلال لقاءه مع نقيب الاطباء في ذي قار عبد الحسن نيازي وعدد من الاطباء في ديوان المحافظة انه " تم الاتفاق مع نقابة الاطباء على تخصيص يوم للفحص الطبي المجاني في العيادات الخاصة وفي جميع الاختصاصات الطبية" .
واضاف الناصري ان " الاطباء من الشرائح المهمة في المجتمع وهي بما تمتلكه من امكانيات علمية وطبية قادرة على تقديم العون والمساعدة للشرائح الاجتماعية التي تحتاج دعمها ".
مؤكدا حاجة المجتمع الى المبادرات الانسانية التي تعبر عن تكاتف المجتمع في الظروف الاستثنائية، مشيدا في الوقت ذاته بدور نقابة الاطباء واسهامات اطباء ذي قار في تعزيز التكافل والتكاتف الاجتماعي.
منوها الى ان " مبادرات التكافل الاجتماعي تكتسب اهمية كبيرة في ظل الازمة الاقتصادية التي تواجه المجتمع ، مبينا ان "تكاتف ابناء المحافظة وتقديم ما يمكن تقديمه من دعم لاسر الشهداء والحشد الشعبي وذوي الدخل المحدود والشرائح الفقيرة من شانه ان يعزز روح التضامن بين جميع الشرائح الاجتماعية ويساعد الاسر المحتاجة على تجاوز ظروفها الصعبة ".
داعيا الشرائح الاجتماعية الاخرى الى تبني مبادرات مماثلة في مجال التكافل الاجتماعي وكل شريحة بحسب اختصاصها ومهنتها.
وبدوره قال نقيب اطباء ذي قار عبد الحسن النيازي ان " اللقاء مع السيد محافظ ذي قار تناول جملة من القضايا التي تخص عمل الاطباء ومستوى الخدمات التي يقدمونها للمجتمع سواء عبر المؤسسات الصحية او العيادات الخاصة" .
مشيرا الى انه " تم الاتفاق مع السيد المحافظ على تخصيص يوم واحد للفحص الطبي المجاني في العيادات الخاصة لمنتسبي الحشد الشعبي والقوات المسلحة والاسر المتعففة".
داعيا المكاتب الدينية ومنظمات المجتمع المدني للتعاون مع نقابة الاطباء في مجال مساعدة الاسر المتعففه وتقديم العلاج المجاني لهم.