الناصري يطالب بتفعيل قانون الاستثمار الجديد وايجاد منظومة مصرفية حديثة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين ( 25 كانون الثاني 2016 ) رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى اتخاذ اجراءات استثنائية لمواجهة الروتين الاداري والمعوقات التي تعرقل عمل المستثمرين ، وفيما طالب بتفعيل قانون الاستثمار الجديد وايجاد منظومة مصرفية حديثة ، اكد قدرة القطاع الاستثماري على دعم اقتصاد البلاد عند توفير مناخ العمل المناسب للمستثمرين.
واوضح الناصري ان " ادارة ذي قار تامل ان يعالج الاستثمار المشاكل الاقتصادية الراهنة وان يكون داعما لاقتصاد المحافظة التي تنعم باستقرار امني جيد ، وان يعوض نقص التمويل الذي تواجهه البلاد نتيجة الازمة المالية الناجمة عن هبوط اسعار النفط ".
واضاف  " غير ان نجاح النشاط الاستثماري يستدعي توفر متطلبات اساسية من بينها ايجاد منظومة مصرفية حديثة تنسجم مع عمل الشركات الاستثمارية وحركة راس المال العالمي وكذلك يتطلب تفعيل قانون الاستثمار الجديد بما يسهل عمل المستثمرين وتجاوز الروتين الاداري وهذه الامور وغيرها تتطلب اجراءات وقرارات استثنائية من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء ".
منوها الى ان " مواكبة المنظومة العالمية للاستثمار تتطلب ايضا الاستعانة بخبراء في ادارة رؤوس الاموال وتفعيل حركتها في القطاع الاستثماري ليكون قادرا على الاسهام في مواجهة الازمة المالية الراهنة ".
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة دعم المصارف المحلية الرصينة لتتمكن من مواكبة حركة الاستثمار التي تستدعي وجود منظومة مصرفية صحيحة تتجاوز مجمل المعوقات والمشاكل التي تعيق النهوض بالقطاع الاستثماري.
واكد الناصري قدرة القطاع الاستثماري على دعم اقتصاد البلاد عند توفر مناخ العمل المناسب للمستثمرين ، منوها الى امتلاك العراق المقومات المادية الاساسية لنجاح عمل المستثمرين ، منوها الى توفر فرص كبيرة للاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية الحيوية.  
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري حمل ، يوم الثلاثاء ( 12 ايار 2015 ) ، مجلس النواب العراقي مسؤولية تعطيل استثمار المدينة الصناعية في المحافظة، ودعا إلى التسريع بإقرار قانون تلك المدن، فيما لفت إلى أن مجموعة من الشركات تقدمت بعروض لإنشاء مصانع تستوعب العشرات من الأيدي العاملة.