الناصري يطالب التحالف الوطني باتخاذ قرارات تدعم الواقع الخدمي والصحي والاقتصادي في ذي قار

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
طالب محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاربعاء، رئاسة التحالف الوطني ، بدعم المحافظة للتغلب على المشاكل والمعوقات التي تواجهها في مختلف القطاعات، مؤكدا الحاجة لقرارات مركزية للنهوض بالواقع الصحي والخدمي  والاقتصادي في ذي قار.
وقال يحيى الناصري  بكلمته في  اجتماع التحالف الوطني  الذي عقد في مركز تدريب الكهرباء وسط الناصرية  برئاسة عمار الحكيم ، الرئيس الدوري للتحالف وحضور عدد من نواب المحافظة  .
"ان ذي قار تنتظر منذ سنوات انشاء مصفى ذي قار الذي وعًدت به ولكن لم ينجز اي شي منه لحد الان٬ وقدمنا الكثير من الشركات الراغبة بالعمل في هذا القطاع ولكن للاسف لم يكن هنالك اي تجاوب من وزارة النفط وهذا المصفى يمكن ان يخلق فرص عمل كبيرة ويحرك عجلة الاقتصاد المحلي".
واضاف"ان المدينة الصناعية في ذي قار اكتملت المرحلة الاولى منها٬ ولكن عطلها تاخر اقرار القانون الخاص بالمدن الصناعية وننتظر تشريعه بالبرلمان منذ فترة طويلة٬ لانها يمكن ان توفر 50 الف فرصة عمل وجاهزة من ناحية البنى التحتية والمحطة الكهربائية الخاصة بها وبالتاكيد ستشكل طفرة نوعية اذا تم انجازها للواقع الصناعي والاقتصادي في ذي قار".
واشار محافظ ذي قار الى ان "ازمة المشاريع الوزارية غير المنجزة بدات تؤثر سلبا على المحافظة، ومنها مشاريع  تتعلق بالبنى التحتية مثل مشروع مجاري الناصريةالكبير الذي توقف  وتركت معظم مناطق العمل دون معالجة مما تسبب باغراق المدينة بالاوحال ، كذلك الحال بالجانب الصحي حيث تلكئ انجاز مشروع المستشفى التركي رغم حاجة ذي قار الملحة له٫ وايضا قضية الطرق الخارجية والتي صارت بسبب تقادمها سببا للعديد من حوادث السير المميتة والتي يذهب ضحيتها العشرات من ابناء المحافظة شهريا" .
واشار الناصري ان "ذي قار تعاني كذلك من مشكلة تملك الاراضي الزراعية للفلاحين العاملين بها اسوة ببقية المحافظات وذلك لاستثنائها مع ميسان، ونحتاج الى تداخل تشريعي  لغرض تمليك الاراضي للفلاحين او اعادة العقود لهم".
وبين الناصري" ان الجمود الذي يشهده قطاع الاستثمار غير مقبول٬ فمن غير المعقول ان نتحدث عن جذب الاستثمار 
، وكل فرصة استثمارية تحتاج الى موافقة 16 وزارة وجهة مختلفة باجراءات روتينية غيرمنطقية ".
واكد محافظ ذي قار"ان على وزارة الشباب والرياضة العمل على خلق فرص استثمارية داخل الوزارة نفسها وعدم الاعتماد على استثمارالقطاع الخاص وتعقيداته".
واكد الناصري"ان تلك المشاكل والازمات لن تحل بدون دعم كامل من قيادة التحالف الوطني بما له من حضور وتاثير في المشهد السياسي والحكومي في البلاد، ونسجل عتبنا على ممثلي المحافظة لتغيبهم عن هذا الاجتماع المهم لابناء ذي قار".

وكان التحالف الوطني عقد اليوم اول اجتماع له في الناصرية برئاسة الحكيم وحضور النواب عبد الهادي موحان ورزاق محيبس و امل عطيه واحمد الشيخ علي وهلال السهلاني وزينب الخزرجي