الناصري يشارك في احتفالية عيد المعلم ، ويشيد بدور المعلمين ويتعهد بتقديم كامل الدعم للقطاع التربوي

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشاد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين بدور المعلمين واسهاماتهم في  في خلق جيل واعي قادر على النهوض بالبلاد ومواجهة افكار داعش الارهابية ، وفيما اشار الى تخصيص قطع اراضِ لشريحة المعلمين ، وكرفانات للمدارس الطينية وتلك التي تعاني من اكتظاظ الفصول الدراسية ، تعهدا بتقديم كامل الدعم للقطاع التربوي.
واوضح الناصري خلال كلمته في المهرجان السنوي للاحتفال بعيد المعلم الذي  نظمته نقابة المعلمين على قاعة بهو بلدية الناصرية ان " ذي قار تحيي معلميها في عيدهم وتشيد بدورهم المهم في نشر العلم والمعرفة وتحصين المجتمع من الجهل والتخلف والافكار الظلامية التي تتبناها التنظيمات المتطرفة ومجاميع داعش الارهابية".
واضاف ان الاحتفاء بعيد المعلم وبالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي تسطرها قواتنا المسلحة وابطال الحشد الشعبي وأبناء العشائر في ساحات القتال ، ما هو إلا تعبيرا حقيقيا عن إرادة العراقيين القوية بتحدي الصعاب وقهر الارهاب ، وهو كذلك تجسيداً للحرص الشديد على مواصلة المسيرة التعليمية والتربوية حتى في اصعب الظروف واقساها.
وتعهد محافظ ذي قار بتقديم كامل الدعم للقطاع التربوي ، لافتا الى ان القطاع المذكور سيحض بالمزيد من الاهتمام حال استكمال نقل الصلاحيات الادارية من وزارة التربية الى الحكومة المحلية.
واشار الناصري الى ان ادارة المحافظة حرصت على تخصيص قطع اراضِ لشريحة المعلمين وستواصل توزيع قطع اخرى ، كما جهزت عدد كبير من المدارس التي تعاني من اكتظاظ الفصول الدراسية والمدارس الطينية بالكرفانات وذلك ضمن المعالجات الطارئة لمواجهة نقص الابنية المدرسية وتلكؤ المشاريع الوزارية.
ومن جانبه قال نقيب المعلمين حسن علي السعيدي " نحتفل اليوم بعيد المعلم وهو عيد جميع افراد المجتمع الذين اسهم المعلم بتعليمهم ، فهم اليوم يتذكرونه وهو يخط الحرف الاول وينشر المعرفة والكلمة الطيبة لتكون اللبنة الاساسية في بناء مجتمع معافى من امراض الجهل والتخلف ".
داعيا الحكومتين المحلية والمركزية الى ايلاء اهتمام اكبر بقطاع التعليم وزيادة التخصيصات المالية للدوائر والمؤسسات التربوية لتكون قادرة على النهوض بواقع التعليم في المحافظة .
واضاف السعيدي ان " مجلس المحافظة مطالب ايضا برفع تخصيصات قطاع التعليم من موازنة المحافظة بعد استكمال نقل صلاحيات الوزارة الى المحافظة.
ودعا نقيب المعلمين الى انشاء مجلس تربوي يتبنى اتخاذ القرارات الصحيحة في معالجة القضايا المهمة التي تخص العملية التربوية.
مشددا على ضرورة تكثيف الجهود لاعادة الطلبة المتسربين الى مدارسهم .
 
وكانت نقابة المعلمين فرع ذي قار نظمت مهرجان سنوي للاحتفال بعيد المعلم وتكريم المعلمين المتقاعدين على قاعة بهو بلدية الناصرية تحت شعار ( المعلمون والحشد الشعبي القوة الضاربة ضد الارهاب والتخلف ) وحضر الاحتفال محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة ورئيس اللجنة التربوية وعدد من اعضاء المجلس ومدير تربية ذي قار وعدد اخر من المسؤولين المحليين .