الناصري يشارك في احتفالية اسبوع المرور ويشيد بدور رجال المرور ويوعز بتجهيزهم بعشرين كابينة مرورية

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشاد محافظ ذي قار اليوم الاثنين بدور رجال المرور الذين يواصلون الليل بالنهار لتنظيم حركة المرور والسهر علي سلامة المواطنين ، فيما اوعز خلال مشاركته باحتفالية اسبوع المرور بتجهيز مديرية مرور ذي قار بعشرين كابينة مرورية لحماية رجال المرور من حر الصيف وامطار الشتاء.
واوضح محافظ ذي قار في كلمته خلال الاحتفالية التي اقيمت على قاعة مديرية المرور وحضرها رئيس مجلس المحافظة والنائب الاول لمحافظ ذي قار وعدد من اعضاء مجلس المحافظة والقيادات الامنية والمسؤولين المحليين " نتقدم بالتهنئة القلبية الصادقة لرجال المرور، بمناسبة انطلاق فعاليات اسبوع المرور السنوي الثاني والأربعون، التي تصب في تعزيز مفهوم السلامة العامة ، ونشر الوعي المروري ، وتفادي الأخطار الناجمة عن الحوادث المرورية".
واضاف الناصري ان " المهمة الانسانية لرجل المرور ، والمتمثلة بتنظيم حركة السير ، وحماية أرواح المواطنين من الحوادث المرورية ، باتت اليوم اكبر وأعظم في ظل تزايد أعداد المركبات ، والنمو السكاني ، وتوسع المدن ، وتعدد النشاطات البشرية ، وهو ما يتطلب المزيد من الجهد والعمل لنشر الوعي المروري ، والالتزام بقواعد المرور لمستخدمي الطريق".
لافتا الى ان " الالتزام بقواعد المرور هو الوجه الحضاري للمدن والدول المتحضرة ، كونه يعكس عمق الوعي المروري ، ويجسد الروح المدنية للمجتمع ، الذي يحرص على حماية أبناءه من المخاطر والحوادث المرورية التي تزهق أرواح الأبرياء ".
واشار الناصري الى ان " الوفيات الناجمة عن حوادث السير ، باتت اليوم تحتل المرتبة الثالثة من أسباب الوفاة على مستوى العالم ، بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية ، وهو ما يجعل موضوع السلامة المرورية من الأولويات التي تستدعي تكثيف الجهود لتلافي الحوادث المرورية والحد منها ".
واكد محافظ ذي قار حرص ادارة المحافظة على دعم رجال المرور وتفعيل أنظمة الرقابة المرورية ، وتأهيل الطرق الحيوية والشوارع والجسور المهمة ، وتوفير مقومات السلامة المرورية ، وذلك من خلال توظيف الإمكانيات الذاتية لدوائر المحافظة ، مشيرا الى ان الأسابيع القليلة الماضية شهدت افتتاح جسر المرور السريع الكونكريتي ، وتاهيل عدد من الشوارع والطرق الحيوية ، التي كانت تتسبب بالاختناق المروري وتعرقل حركة سير المركبات .
ودعا الناصري المواطنين ، الى المزيد من التعاون مع رجال المرور ، وتعزيز الشعور بمسئولية الحفاظ على السلامة العامة ، واحترام القوانين ، كي تكون الطرق آمنة والشوارع سالكة ولا يتعكر صفوها بالحوادث المرورية المروعة .
هذا وقد اوعز محافظ ذي قار الى مديرية بلدية الناصرية بتجهيز رجال المرور بعشرين كابينة مرورية توفر الحماية لهم من حر الصيف وامطار الشتاء .