الناصري يشارك بافتتاح ملعب الشطرة الرياضي ، ويعد انجاز المشاريع الرياضية والخدمية بالتزامن مع مواجهة الارهاب انتصارا لارادة البناء والاعمار

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
شارك محافظ ذي قار يحيى الناصري بحفل افتتاح ملعب الشطرة الرياضي الذي يتسع لاكثر من سبعة الاف متفرج ،عادا انجاز المشاريع الرياضية والخدمية بالتزامن مع مواجهة الارهاب انتصارا لارادة البناء والاعمار.
وقال محافظ ذي قار في كلمته خلال حفل الافتتاح الذي حضره وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي وعدد من النواب واعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين المحليين ان " افتتاح ملعب الشطرة الرياضي يمثل اضافة نوعية تصب في خدمة الحركة الرياضية وتنمية المهارات والمواهب والطاقات الشبابية في قضاء الشطرة والوحدات الادارية الاخرى في المحافظة".
واضاف الناصري ان " افتتاح ملعب الشطرة الرياضي الذي يتسع لأكثر من سبعة آلاف متفرج ، وبالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي تسطرها قواتنا المسلحة وتشكيلات الحشد الشعبي وأبناء العشائر في الرمادي وصلاح الدين وبيجي وسامراء والمحافظات العراقية الاخرى في غرب وشمال البلاد، ما هو إلا تعبيرا حقيقيا عن إرادة العراقيين القوية بتحدي الصعاب وقهر الارهاب ، وهو كذلك تجسيداً للحرص الشديد على مواصلة البناء والاعمار حتى في ظل اصعب الظروف واقساها".
وثمن محافظ ذي قار دور وزارة الشباب والرياضة وحرصها على ترسيخ مبادئ العمل المشترك مع الحكومة المحلية في ذي قار الذي اسهم في تنفيذ العديد من المشاريع الرياضية التي باتت تشكل منطلقات اساسية في عملية النهوض بالحركة الرياضية والشبابية".
واشار الناصري الى ان توسيع قاعدة البنى التحتية في القطاعين الرياضي والشبابي يستدعي ايضا ايلاء المزيد من الاهتمام بالبرامج التطويرية والتوعوية التي تهم شريحة الشباب ولاسيما مع ارتفاع معدلات الهجرة والبطالة بين الاوساط الشبابية، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك بين وزارة الشباب والرياضية والحكومتين المحلية والاتحادية في هذا المجال.
ومن جانبه اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في كلمته خلال افتتاح الملعب تواصل العمل في المشاريع والمنشات الرياضية الجاري تنفيذها بالمحافظة.
واشار عبطان الى قرب افتتاح ملعب ذي قار الاولمبي الذي يتسع لـ 30 الف متفرج ، مؤكدا ان العام  الحالي سوف يشهد افتتاح الملعب المذكور.
وبدوره دعا رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي في كلمته خلال الاحتفال وزارة الشباب الى  ايلاء المزيد من الاهتمام بالملاعب والفرق الرياضية بالمحافظة.
مشددا على ضرورة الاهتمام بشريحة الشباب ورعايتهم كونهم يمثلون المستقبل الواعد للبلاد .
وشهد الاحتفال بافتتاح ملعب الشطرة الرياضي استعراض للفرق الشعبية وفعاليات في العاب الساحة والميدان وعرض للفنون القتالية قدمها شباب منتدى الشطرة كما تضمن منهاج الحفل مبارة بكرة القدم بين رواد الناصرية ورواد الشطرة .
ويتسع ملعب الشطرة الرياضي الذي تبلغ مساحة الكلية  14 دونما ، لـسبعة الاف و500 متفرج ويشتمل على ساحة مُثيلة للعبة كرة القدم ومضمار للساحة والميدان وغرف للإدارة ومقصورة VIP  وكراج لوقوف السيارات. وقد جرى تنفيذه على حساب وزارة الشباب والرياضة بكلفة  12 مليار و 764 مليون دينار.
 فيما يتواصل العمل حاليا في مجمع ذي قار الرياضي الذي يضم ملعب الناصرية الاولمبي بسعة 30 الف متفرج ، ويجري تنفيذه من قبل شركة سارل اور الفرنسية بكلفة ( 108 ) مليار و ( 840 ) مليون دينار عراقي .