الناصري يشارك باجتماع قيادة عمليات الرافدين بحضور محافظ المثنى ومدراء الدوائر الامنية بالمحافظتين لوضع خطط امنية مشتركة

    اعلام محافظ ي قار 
 اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، خلال اجتماع قيادة عمليات الرافدين بحضور محافظ المثنى ومدراء الدوائر الامنية بالمحافظتين عن وضع خطط امنية مشتركة مع المثنى لتامين حدود المحافظتين مع البادية وتفعيل الجهد الاستخباري والتنسيق لمواجهة التهديدات الامنية المحتملة٫ موكدا اهمية التنسيق لحماية زوار الاربعين .   
 وقال يحيى الناصري ان "اجتماع قيادة عمليات الرافدين بحضور محافظ المثنى فالح الزيادي وبمشاركة مدراء الدوائر الامنية للمحافظتين وبعدالزيارة الاخيرة لمحافظة المثنى جاء لوضع خطط لحماية حدود المحافظتين مع البادية وتفعيل الجهد الاستخباري والتنسيق لمواجهة التهديدات الامنية المحتملة ٫و للتنسيق حول تامين زيارة الاربعين". 
مضيفا "ان العملية الارهابية التي استهدفت مطعم وسيطرة فدك القريبة من الحدود الادارية مع المثنى بينت الحاجة لتعزيز التعاون وتكثيف الجهود الامنية المشتركة لتامين حماية حدود المحافظتين وخصوصا من جهة البادية، مع قرب ايام محرم الحرام  والمناسبات الدينية".    
وكانت دائرة صحة ذي قاراعلنت الجمعة الماضية، عن ارتفاع  حصيلة ضحايا الاعتداء الارهابي المزدوج الى 84 شهيدا و 93 جريحا بعد ان هاجم مسلحون  بالأسلحة الخفيفة مطعما على الطريق السريع الرابط بين الناصرية والمثنى وفجروا سيارتين مفخختين عند سيطرة فدك الامنية (50كم شمالي غرب  الناصرية)،
 فيما اشارت التحقيقات الاولية لاستخدام الارهابيين طرق نيسمية صحراوية من محافظة مجاورة للوصول الى اهدافهم.