الناصري يستقبل وفد من شركة نيمر انجنيري ، ويؤكد استعداد المحافظة للتعاون مع الشركات الراغبة بتنفيذ مشاريع بالآجل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء استعداد ادارة المحافظة للتعاون مع الشركات الراغبة بتنفيذ مشاريع بطريقة الدفع بالآجل ، وذلك خلال استقباله  وفدا من شركة نيمر انجنيري من جمهورية الجبل الاسود .
واوضح الناصري خلال استقباله مدير شركة نيمر انجنيري نيدلكو كارادتش والوفد المرافق له ان " ادارة المحافظة تؤكد استعدادها للتعاون مع الشركات الراغبة بتنفيذ مشاريع حكومية بطريقة الدفع بالآجل ".
واضاف محافظ ذي قار ان " ادارة شركة نيمر انجنيري ابدت رغبتها بالعمل بطريقة الدفع بالاجل ، وبدورها الحكومة المحلية في ذي قار تعهدت بالتعاون مع الشركة في المجالات التي تخص المحافظة "، مبينا ان الموافقات على تنفيذ المشاريع الحكومية بالاجل لا تقتصر على المحافظة فقط وانما تتطلب ايضا استحصال الموافقات من الحكومة المركزية ولاسيما مجلس الوزراء ووزارة المالية .
وتابع الناصري " وبدورنا سنطرح رغبة الشركة على مجلس الوزراء لإبرام عقود في مجال تنفيذ المشاريع بالمحافظة".
لافتا الى ان شركات دول جمهورية يوغسلافيا السابقة سبق لها ان عملت في العراق وهي تمتلك الخبرة والامكانيات المطلوبة لتنفيذ المشاريع.
واكد الناصري قدرة المحافظة على توفير الاجواء المناسبة لعمل الشركات وتامين الحماية اللازمة لها.
ومن جانبه قال مدير شركة نيمر انجنيري نيدلكو كارادتش ان " الشركة سبق وان تقدمت لتنفيذ مشروع مستشفى سوق الشيوخ ومستشفى الرفاعي وفازت بالمناقصة الا ان الازمة المالية في وزارة الصحة حالت دون المباشرة بالمشاريع المذكورة ".
منوها الى ان ادارة الشركة طرحت جملة من الحلول التي من شانها ان تسهم بتجاوز معوقات العمل وتنفيذ المشاريع الحكومية عبر طريقة الدفع بالاجل.
مشيرا الى ان شركة نيمر انجنيري عملت في صربيا ودول الاتحاد السوفيتي السابقة وقبرص ودبي والعرق ، ولها نشاطات متعددة في مجال البنى التحتية وبناء المستشفيات واعمال تنفيذ الجسور والمجاري .
منوها الى ان شركة نيمر انجنيري من الشركات المعروفة في جمهورية يوغسلافيا السابقة وبعد الانفصال اصبحت ضمن جمهورية الجبل الاسود.