الناصري يستقبل السفير الاندونيسي ، والاخير يؤكد سعي شركات بلاده للمساهمة في تطوير البنى التحتية والتعاون في مجالات الطاقة والسياحة

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار 

أستقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري ، الاحد، في مكتبه بديوان المحافظة السفير الاندونيسي، وناقش معه سبل تطوير العلاقات النفطية والتجارية والسياحية بين الجانبي، فيما اكد السفير الاندونيسي سعي شركات بلاده للمساهمة في بناء وتطوير البنى التحتية بالمحافظة. 

 وقال محافظ ذي قار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الاندونيسي في ديوان المحافظة ان "زيارة السفير الاندونيسي الى المحافظة مهمة لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين وتفعيل دور الشركات الاندونيسية في دعم مشاريع الاعمار بالمحافظة، وذي قار بحاجة لخبرات الشركات الاندونيسية التي لها خبرات متطورة في مجال النفط والسياحة والتجارة".

مضيفا ان "سعادة السفير سيكون له لقاء وتواصل مع القطاع النفطي وغرفة تجارة الناصرية ورجال اعمال ذي قار لإيجاد سبل تعاون مشترك، والحكومة المحلية داعمة لهذه العلاقة المستقبلية وبما يصب بمصلحة المحافظة".

من جانبه السفير الاندونيسي بامبا مبانغ انتاريكسو قال ان "هذه اول زيارة لي الى ذي قار واشكر سيادة المحافظ على حسن الاستقبال، وتحدثنا كثيرا عن سبل تطوير العلاقة في قطاعات مختلفة ونسعى لإيجاد تعاون مشترك في مجال الطاقة والتجارة والسياحة".

مضيفا ان "شركات اندونيسيا ستقوم بالتعاون الكامل مع  ذي قار للمساهمة ببناء وتطوير البنى التحتية في المحافظة، وسننظم زيارة الى شركة النفط لمناقشة افاق التعاون معها ونامل تطوير سبل التعامل المشترك".