الناصري يرعى مؤتمر عشائر الفرات الأوسط وجنوب العراق ، ويشيد بدورهم في تعزيز اللحمة الوطنية ويدعو الى وقفه موحده للحد من النزاعات العشائرية والرمي العشوائي

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشاد محافظ ذي قار يحيى الناصري  بدور شيوخ ووجهاء العشائر في تعزيز اللحمة الوطنية ومواجهة المجاميع الارهابية ، ودعا خلال مؤتمر شيوخ عشائر الفرات الاوسط وجنوب العراق الذي عقد في ديون قبيلة بني زيد في الشطرة شمال مدينة الناصرية الى وقفه موحده للحد من النزاعات العشائرية والرمي العشوائي مواجهة المظاهر الضارة بالمجتمع .
وقال محافظ ذي قار في كلمته التي القاها خلال المؤتمر ان " محافظة ذي قار تشهد اليوم انعقاد مؤتمر شيوخ ووجهاء عشائر الفرات الأوسط وجنوب العراق لدعم القوات المسلحة والقوات الامنية والحشد الشعبي والوقوف بوجه المظاهر والسلوكيات المضرة بالمجتمع ".
واضاف ان " العشائر العراقية سجلت مواقف مشرفة في نصرة الحق وتعزيز التلاحم الوطني وترسيخ دعائم الأمن والأمان وتاريخها الحافل بكل ما هو معبر عن الإيمان الحقيقي بقيمة الوطن وجوهر المبادئ الإسلامية والإنسانية السامية" .
واشاد محافظ ذي قار بدور رجال العشائر في دعم القوات المسلحة وتعزيز اللحمة الوطنية و إخماد نار الفتنة وحرصهم الكبير على  بناء مجتمع خالٍ من النعرات الطائفية والأحقاد والضغائن".
واشار محافظ ذي قار الى ان " التحديات الإرهابية والاقتصادية التي تواجهها البلاد في المرحلة الراهنة ، تستدعي التعاون  والتآزر وتبني وقفة موحده وحازمة لمواجهة المظاهر المضرة بالمجتمع والمنافية للأعراف والتقاليد الاجتماعية ، ولاسيما مظاهر النزاعات العشائرية المسلحة والرمي العشوائي في المناسبات ومظاهر الأخذ بالثار والتجاوز على الحصص المائية في سقي المحاصيل الزراعية ، وتهديد الشركات والمستثمرين العاملين في المشاريع الحكومية".
مبينا ان " تلك المظاهر التي تتقاطع مع قيمنا الأخلاقية والدينية ، لا تنسجم مع التعاليم الإسلامية وفتاوى المرجعية الدينية الرشيدة ،وتتطلب من الجميع تبني حلول ناجعة ضمن مواثيق وتعهدات مجتمعية وسنن عشائرية تدعم سلطة القانون وتسهم في ترسيخ دعائم التلاحم والانسجام والوئام بين الجميع وتحمي المجتمع من المخاطر التي تتهدده".
وكانت عشائر محافظات الفرات الاوسط وجنوب العراق عقدت مؤتمرها العشائري برعاية محافظ ذي قار في ديوان قبيلة بني زيد في قضاء الشطرة ( 45 كم شمال الناصرية ) وحضر المؤتمر وفد علمائي من رجال الدين ورئيس مجلس محافظة ذي قار وقائد قوات الرافدين وممثل وزير الداخلية لشؤون العشائر اللواء عبد الحسين العامري وقائد شرطة ذي قار فضلا عن شيوخ عشائر ووجهاء محافظات الفرات الاوسط وجنوب العراق.