الناصري يدعو مجلس الوزراءلسحب مشاريع الابنية المدرسية المتلكئة من وزارتي التربية والصناعة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء مجلس الوزراء الى التدخل لسحب مشاريع الابنية المدرسية المتلكئة من وزارتي التربية والصناعة  والعمل على التسريع بتنفيذها ، وفيما اكد تلكؤ اكثر من 250 بناية مدرسية من مشاريع وزارتي التربية والصناعة ، حذر من اثار نقص الابنية المدرسية على العملية التربوية.
واوضح الناصري ان " محافظة ذي قار تنتظر انجاز اكثر من 150 بناية مدرسية لازالت قيد الانجاز ، فيما هناك اكثر من 250 بناية مدرسية متلكئة من مشاريع وزارتي التربية والصناعة" .
لافتا الى ان الوزارات المعنية لم تكمل مشاريعها في المحافظات بالصورة  المطلوبة وهو ما انعكس سلبا على العملية التربوية وتسبب باكتظاظ الفصول الدراسية حتى باتت بعض الصفوف تضم 100 طالب .
واضاف الناصري ان "الوزارات المعنية اليوم مدعوة الى استئناف العمل بالمدارس وتمويل مشاريع الابنية المدرسية التي تحتاجها المحافظة من خلال تنفيذ مشاريع بالاجل او ضمن برنامج البترو دولار"، داعيا في الوقت ذاته رئاسة الوزراء الى التدخل لسحب ملفات المشاريع المتلكئة من الوزارات المعنية والشركات المتلكئة لغرض استئناف العمل فيها وانجازها بالسرعة الممكنة .
منوها الى ان العديد من المدارس الطينية والمدارس القديمة تم هدمها منذ عدة اعوام ولم يعاد بنائها بسبب تلكؤ المشاريع الوزارية.
مشدد على ضرورة ان تحض الابنية المدرسية بالأولوية كون محافظة ذي قار تضم اعداد كبيرة من الطلبة.
 
وتضم محافظة ذي قار 1199 بناية مدرسية ينتظم فيها نحو 550 ألف طالب وطالبة، وهي تتوزع بواقع 489 مدرسة في مراكز المدن و710 مدارس في مناطق الريف. فيما يبلغ حجم العجز الفعلي بالابنية المدرسية حاليا 650 بناية مدرسية من بينها 250 بناية تحتاجها المحافظة بصورة عاجلة لمعالجة مشكلة اختناق الفصول الدراسية في المدارس التي تعمل بنظام الدوام الثلاثي والرباعي.